مصر.. إحالة «ريهام سعيد» للمحاكمة بتهمة «التحريض على اختطاف الأطفال»

الثلاثاء 20 فبراير 2018 05:02 ص

أمرت النيابة العامة المصرية، الثلاثاء، بإحالة المذيعة «ريهام سعيد» و7 متهمين آخرين، من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، إلى محكمة الجنايات؛ وذلك لاتهامهم جميعاً بارتكاب تهم من بينها «جريمة التحريض على اختطاف الأطفال، والاتجار في البشر».

ويعود أصل القضية إلى عرض «سعيد»، عبر برنامجها «صبايا الخير» المذاع على قناة «النهار» (مصرية خاصة)، مقطع فيديو ادعت فيه نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين إلى ذويهم.

وعقب ذلك، تلقت النيابة بلاغا من أسرة الطفلين المذكورين ضد البرنامج وفريق العمل يتهمهم بالتحريض على اختطافهما.

وخلال التحقيقات أمام النيابة، قالت معدة البرانامج، «غرام عيسى» إن رئيس تحرير البرنامج وطاقمه اتفقوا على إعداد حلقة من البرنامج تتناول ظاهرة خطف الأطفال، وتم التوصل لشخص يدعى «إسلام» على دراية بعصابة تقوم بخطف الأطفال؛ حيث قرروا الاتصال بأفراد العصابة، والاتفاق معهم على شراء طفلين مقابل 300 ألف جنيه (16.6 ألف دولار تقريبا).

وخلال عملية الاستلام والتسلم ألقت قوات الأمن القبض على الجميع، وكانت المفاجأة أن أفراد العصابة اعترفوا بأن طاقم البرنامج وراء تحريضهم على خطف الأطفال.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية «ريهام سعيد» وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها، حسب وسائل إعلام مصرية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين «ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر».

وفور صدور قرار النيابة بإحالة «ريهام» إلى المحاكمة، قامت أجهزة الأمن بترحيلها إلى سجن القناطر للنساء (شمال)؛ حيث ستظل محبوسة حتى موعد محاكمتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ريهام سعيد مصر صبايا الخير اختطاف اختطاف الأطفال الاتجار في البشر

ريهام سعيد تكشف تفاصيل مرضها: أزلت أنفي بالكامل

إعدام 5 أشخاص من أسرة مصرية واحدة لقتلهم طفلة

الأعلى للإعلام بمصر يحظر ظهور ريهام سعيد لمدة عام