«خاشقجي» منتقدا حبس «أبوالفتوح»: قرارات حمقاء

الأربعاء 21 فبراير 2018 07:02 ص

انتقد الكاتب السعودي المعروف «جمال خاشقجي»، قرارات الحبس والإدراج على قوائم الإرهاب الصادرة بحق المعارض والسياسي المصري المعروف، «عبد المنعم أبو الفتوح» رئيس حزب «مصر القوية».

ووصف «خاشقجي»، القرارات الصادرة في هذا الشأن بـ«الحمقاء»، قائلا في تغريدة عبر «تويتر»: «بقرارات حمقاء كهذا يفقد مصطلح (الاٍرهاب) معناه الحقيقي».

 

والثلاثاء، أصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة، قرارا بإدراج المرشح الرئاسي السابق على قوائم الإرهابيين، بدعوى «الانضمام إلى «جماعة أسست على خلاف القانون تستهدف الإضرار بمصالح الدولة المصرية».

وعقب صدور القرار، تم منع «أبوالفتوح» و15 آخرين شملهم القرار من التعامل مع حساباتهم أو أموالهم كافة.

وتتضمن الآثار القانونية المترتبة على إدراج شخص على «قائمة الإرهابيين» في مصر، المنع من التصرف في أمواله وممتلكاته السائلة أو المنقولة، وإدراجه على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، وسحب جواز السفر الخاص به أو إلغائه، ومنعه من إصدار جواز سفر جديد، وفقدانه لشرط حسن السمعة والسيرة اللازمة لتولي الوظائف العامة أو النيابية.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أصدرت، الخميس الماضي، قرارا بحبس «أبوالفتوح»، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، بدعوى نشر وإذاعة أخبار كاذبة، عقب توجيهه انتقادات حادة في حوارات متلفزة للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي».

وكان الرجل ضمن خمس شخصيات دعت، الشهر الماضي، إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل، متهمة «السيسي» بـ«منع أية منافسة نزيهة».

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي عبد المنعم أبو الفتوح قوائم الإرهاب مصر القوية عبدالفتاح السيسي

إدراج «أبوالفتوح» على قوائم «الإرهابيين» في مصر