بعد تغريدة «آل الشيخ».. الهلال السعودي يطيح بـ«دياز» من منصبه

الأربعاء 21 فبراير 2018 09:02 ص

قرر مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، برئاسة الأمير «نواف بن سعد»، الاستغناء عن خدمات الأرجنتيني «رامون دياز» كمدير فني لفريقه الأول لكرة القدم، عقب الخسارة أمام استقلال طهران الإيراني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2018.

وأصدر الهلال بياناً رسمياً، أوضح من خلاله أنه تقرر إقالة «دياز» بعد المستويات غير المرضية للفريق في الفترة الأخيرة.

وأضاف البيان، أن إدارة النادي كانت قد عقدت عدة اجتماعات طوال الفترة الماضية مع المدير الفني «رامون دياز» لمناقشته حول قناعاته، وإداراته الفنية للفريق، رغبة منها في تحسين مستوى ونتائج الفريق، وتقديم ما يسعد جماهير الهلال، بيد أن الفريق استمر في تقديم مستويات غير مرضية لمجلس الإدارة وجماهير النادي، أدت إلى إقالة الجهاز الفني.

وتابع بأن إدارة الهلال، قررت أن يشرف الأرجنتيني «خوان بروان» مدرب الفريق الأولمبي على الفريق الأول خلال الفترة المقبلة، كما قدمت شكرها وتقديرها إلى «دياز» على الفترة التي أدار فيها الدفة الفنية للفريق.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، قد أثار جدلاً واسعاً حول مستقبل «دياز»، بعدما أعرب عن استغرابه من أداء الهلال تحت قيادته خلال مواجهة استقلال طهران، من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على «تويتر» قال فيها: «بدأت أشك أن دياز يريد الاستمرار!!»، في إشارة منه إلى تراجع مستوى ونتائج الفريق مؤخرا.

وفسرت الجماهير قرار إقالة الهلال لـ«دياز» بأنه جاء بناءً على توصية من «آل الشيخ» الذي بات مسيطر على الكرة السعودية بشكل تمام، منذ تعيينه في منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قبل أن يحصل على رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، ومن بعدها رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم وغيرها من المناصب الرياضية داخل المملكة وعلى مستوى الوطن العربي.

وتعاقد الهلال مع «دياز» أكتوبر/تشرين الأول 2016، وقاد المدرب الأرجنتيني الفريق في 64 مباراة بمختلف البطولات، فاز في 42 وتعادل في 17 وخسر 5 مباريات، وتوج ببطولة الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، ووصل بالفريق إلى نهائي البطولة الآسيوية قبل خسارة اللقب أمام أوراوا الياباني.

وفي الموسم الحالي، يحتل الهلال مع «دياز» صدارة جدول ترتيب الدوري بفارق 4 نقاط عن أهلي جدة أقرب ملاحقيه، قبل 5 جولات من النهاية، وعلى صعيد كأس خادم الحرمين، ودع البطولة مبكرا بعد الخسارة أمام القادسية في الدور ثمن النهائي.

  كلمات مفتاحية

الهلال دياز الدوري السعودي تركي آل الشيخ

«آل الشيخ» يهاجم «دياز».. ومشجع هلالي يتهمه بالانحياز إلى الأهلي

3 أرقام تكشف تراجع مستوى الهلال هذا الموسم