الوداد المغربي يواجه مازيمبي الكونغولي لفك عقدة السوبر الأفريقي

السبت 24 فبراير 2018 10:02 ص

يلتقي فريق الوداد المغربي نظيره تي بي مازيمبي الكونغولي، في مباراة كأس السوبر الأفريقي 2018، على «ملعب المركب الرياضي محمد الخامس»، السبت.

يدخل الوداد المباراة بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز علي الأهلي المصري، في نوفمبر الماضي، علي الجانب الآخر يشارك مازيمبي بصفته بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية والتي توج بلقبها علي حساب سوبر سبورت يونايتد من جنوب أفريقيا.

ويسعي الوداد لتأكيد أحقيته في السيطرة علي القارة السمراء، وهو ما دفع إدارة النادي المغربي لرصد مكافأة كل لاعب على 3 آلاف دولار مقابل التتويج، الذي سيكون الأول من نوعه في تاريخ النادي المغربي، وليصبح ثالث فريق مغربي يفوز بالبطولة بعد غريمه التقليدي الرجاء الرياضي وفريق المغرب الفاسي اللذين توجا بها عامي 2000 و2012 على الترتيب.

كما يأمل الوداد في تكرار تفوقه على مازيمبي، بعدما أقصاه الموسم الماضي من دوري أبطال أفريقيا، وحرمه من التأهل لدور المجموعات.

ويحاول الوداد الظفر بكأس السوبر الأفريقي لمصالحة جماهيره الغاضبة من نتائجه على مستوى الدوري المغربي، حيث يحتل هذا الموسم حتى الآن المركز التاسع بفارق 11 نقطة عن اتحاد طنجة صاحب المركز الأول.

بينما يدخل مازيمبي المواجهة وعينه على تحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخه للإنفراد بالمركز الثاني بقائمة الأندية المتوجة، ولفض الاشتباك مع الزمالك المصري الذي يمتلك هو الأخر 3 ألقاب.

تحمل مباراة اليوم، الرقم 5 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق للوداد المغربي، أن واجه مازيمبي الكونغولي 4 مرات، في دوري أبطال أفريقيا، فاز الفريق المغربي مرتين مقابل تعادل وحيد وخسارة.

وستشهد المباراة لأول مرة تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد، للمرة الأولى في مباراة رسمية أفريقية.

يذكر أن الأهلي المصري يحمل الرقم القياسي في التتويج بالسوبر الأفريقي 6 مرات، بينما يأتي الزمالك ومازيمبي في المركز الثاني بـ3 ألقاب لكل فريق.

  كلمات مفتاحية

الوداد مازيمبي السوبر الأفريقي الأهلي المصري

4 أسباب تؤكد أحقية الوداد في اللقب الأفريقي

بالفيديو.. معركة لجماهير الوداد المغربي خلال مباراة بـ«كأس الملك»