انطلاق معرض القوات المسلحة السعودية لدعم التصنيع المحلي الأحد

السبت 24 فبراير 2018 06:02 ص

ينطلق معرض القوات المسلحة السعودية لدعم التصنيع المحلي «أفد 2018» في دورته الرابعة، غدا الأحد، فيما يستمر المعرض تحت شعار «صناعتنا قوتنا» في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، لمدة 7 أيام.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، فإن «المعرض في نسخته الرابعة يهدف إلى عرض الفرص التصنيعية من قبل الجهات المشاركة في المعرض، التي من المتوقع أن تصل إلى ما يقارب من 80 ألف صنف كفرص استثمارية».

كما يهدف «أفد 2018» إلى «تعزيز التواصل مع المصانع الوطنية وزيادة استخدام المحتوى المحلي، وتمكين المصانع الوطنية والمختبرات والمراكز البحثية المتخصصة بالمجال الصناعي من التعريف بمنتجاتها وإمكاناتها لدعم التصنيع المحلي»، بحسب الوكالة السعودية.

وذكرت الوكالة أن «تركيا ستحل كضيف شرف بهدف إتاحة الفرصــة للشركات الصناعية التركية لعرض منتجاتها ومتطلباتها وعقد شراكات مع مثيلاتها من الجانب السعودي للمساهمة في نقل وتوطين التقنية».

وفي وقت سابق، توقع مدير إدارة التصنيع المحلي في وزارة الدفاع السعودية اللواء «عطية المالكي» أن يبلغ حجم العقود في المعرض أكثر من 15 مليار دولار.

وتسعى الحكومة السعودية إلى تنويع اقتصادها، الذي يعتمد على النفط بشكل كبير، وإلى تقليص الإنفاق الهائل على واردات السلاح لتوفير مورد جديد لميزانية البلاد وتأمين وظائف لمواطني المملكة.

  كلمات مفتاحية

أفد 2018 القوات المسلحة السعودية تصنيع محلي توطين الصناعات العسكرية