انطلاق معرض القوات المسلحة السعودية «أفد 2018» لدعم التصنيع المحلي

الأحد 25 فبراير 2018 11:02 ص

افتتح رئيس الأركان السعودي الفريق أول «عبد الرحمن بن صالح البنيان»، الأحد، فعاليات معرض القوات المسلحة السعودية لدعم التصنيع المحلي «أفد 2018»، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويستمر المعرض لمدة 7 أيام تحت شعار «صناعتنا قوتنا»، حيث يهدف إلى عرض الفرص التصنيعية للمواد وقطع الغيار من قبل الجهات المشاركة، والتي من المتوقع أن تصل إلى نحو 80 ألف فرصة استثمارية متوقعة أمام رجال الأعمال والشركات والمصانع الوطنية، بحسب موقع منظمي المعرض.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس» إن المعرض يهدف إلى «تعزيز التواصل مع المصانع الوطنية وزيادة استخدام المحتوى المحلي، وتمكين المصانع الوطنية والمختبرات والمراكز البحثية المتخصصة بالمجال الصناعي من التعريف بمنتجاتها وإمكاناتها لدعم التصنيع المحلي»، بحسب الوكالة السعودية.

وذكرت الوكالة أن «تركيا ستحل ضيف شرف بهدف إتاحة الفرصة للشركات الصناعية التركية لعرض منتجاتها ومتطلباتها وعقد شراكات مع مثيلاتها من الجانب السعودي للمساهمة في نقل وتوطين التقنية».

ويشارك في المعرض أكثر من 60 شركة عالمية، منها: «أسيلسان» التركية، و«بوينج» البريطانية، و«لوكهيد مارتن» الأمريكية .

وفي وقت سابق، توقع مدير إدارة التصنيع المحلي في وزارة الدفاع السعودية اللواء «عطية المالكي» أن يبلغ حجم العقود في المعرض أكثر من 15 مليار دولار.

وتسعى الحكومة السعودية إلى تنويع اقتصادها، الذي يعتمد على النفط بشكل كبير، وإلى تقليص الإنفاق الهائل على واردات السلاح لتوفير مورد جديد لميزانية البلاد وتأمين وظائف لمواطني المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أفد 2018 التصنيع المحلي القوات المسلحة السعودية