«أردوغان»: «الأسد» قتل شعبه بالأسلحة الكيميائية والتقليدية

الأحد 25 فبراير 2018 04:02 ص

وصف الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» الأحد، رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، بالقاتل الذي تسبب في مقتل نحو مليون مواطن سوري بالأسلحة الكيميائية والتقليدية.

وأعرب «أردوغان» في كلمة له أمام أنصار حزبه «العدالة والتنمية» (الحاكم)، في ولاية «غازي عنتاب»، جنوبي البلاد، عن استغرابه حيال وقوف العالم إلى جانب النظام السوري، ودفاعه عن «الأسد».

وأكد أن تركيا لم تقف إلى جانب الظلم ولن تناصر الظالمين، وكانت وما زالت تدافع عن حقوق المظلومين وتعمل على نصرتهم.

وحول عملية «غصن الزيتون» التي يقوم بها الجيش التركي في عفرين السورية، قال الرئيس التركي إنها ستستمر إلى أن يتم تطهير المنطقة بالكامل من التنظيمات الإرهابية، موضحا أنها ستعيد منطقة عفرين إلى أصحابها الحقيقيين، كما جرى خلال عملية درع الفرات سابقا.

واختتم «أردوغان» تصريحاته قائلا: «تأتون إلى منطقتنا من مسافة 11 ألف كيلو متر، وتدفعون رواتب الإرهابيين، فإن كنتم حلفاءنا، أقدِموا على خطوات تتناسب مع روح التحالف، وإن لم تكونوا حلفاء لنا فقولوا ذلك علنا»، في إشارة لمواقف بعض الجهات الدولية التي تدعم التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وتستمر عمليات القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر شمالي عفرين، لتحرير الخط الحدودي البالغ طوله 7 كلم مع منطقة «خاصا» في ولاية هطاي التركية.

كما تستمر العمليات غربي عفرين لاستعادة الخط الحدودي البالغ طوله 7.8 كلم، مقابل قرية «أقبينار» في هطاي التركية.

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا أردوغان بشار الأسد عفرين غصن الزيتون

«أردوغان»: منعنا ميليشيات شيعية موالية لـ«الأسد» من دخول عفرين