«النخبة الشبوانية» المدعومة إماراتيا توقف موكب مسؤولين يمنيين

الأحد 25 فبراير 2018 08:02 ص

منعت قوات «النخبة الشبوانية» المدعومة إماراتيا، الأحد، وفدا حكوميا رفيع المستوى، من المرور من أحد الحواجز الأمنية التابعة لها، في مديرية حبان، جنوب شرق محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وأكد مصدر في الوفد، أن قوات النخبة منعت وزير النقل «صالح الجبواني» ومحافظ المحافظة «علي بن راشد الحارثي»، وعدد من الوكلاء والقيادات الامنية بالمحافظة، من المرور إلى منطقة قنا، على ساحل البحر العربي، حسب الصحافة اليمنية.

ولفت إلى أن الوفد كان في طريقه إلى المنطقة لوضع حجر الأساس لميناء المنطقة، مضيفا: «الوزير الجبواني أعلن عقب وصوله لمدينة عتق نيته تدشين ميناء قنا، الذي أقرته الحكومة، إلا أنه تفاجأ هو ومحافظ المحافظة من منعهم المرور بمنطقة الرمضة بمديرية حبان».

وقال المصدر إنه بعد منع القوات مرور الوفد الحكومي، عاد الوزير والمحافظ إلى مدينة عتق، مركز المحافظة، مشيرا إلى أن الوزير «الجبواني» سيتجه إلى منفذ الوديعة شمال شرقي اليمن، المعبر الوحيد مع المملكة العربية السعودية، في مهمة عمل.

ونشرت قناة «الجزيرة»، تقريرا قالت فيه إن أطماع الإمارات في شبوة هي التي دفعت قوات «النخبة الشبوانية» لإيقاف موكب لمسؤولين يمنيين في طريقهم لوضع حجر أساس ميناء بحري جديد، لكن المدينة غنية بالنفط والغاز الطبيعي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن النخبة الشبوانية صالح الجبواني مدينة عتق الإمارات

الهيئة الشعبية بشبوة تحذر التحالف من زج الجنوب اليمني بالصراعات