الحبس 6 أشهر للمطربة «شيرين» وكفالة 283 دولارا لوقف التنفيذ

الثلاثاء 27 فبراير 2018 04:02 ص

عاقبت محكمة مصرية، المطربة «شيرين عبدالوهاب»، بالحبس 6 أشهر، وكفالة 5 آلاف جنيه (283 دولارا أمريكيا) لوقف تنفيذ الحكم، إثر إدانتها بـ«الإساءة إلى مصر» في القضية المعروفة إعلاميا باسم «تصريحات البلهارسيا».

ولم تعلق «شيرين»، التي لم تحضر جلسة محاكمتها، على الحكم الصادر بحقها من محكمة جنح المقطم بالقاهرة، حسب صحيفة «اليوم السابع» (مصرية خاصة).

يشار إلى أنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، انتشر فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، ترد فيه المطربة «شيرين» على إحدى الحاضرات في حفل غنائي أحيته في الإمارات، وطلبت منها تقديم أغنيتها الشهيرة عن مصر «ما شربتش (ألم تشرب؟) من نيلها»، فأجابت ساخرة: «تجيبلك (تصيبك) بلهارسيا»، في إشارة إلى تلوث المياه، ونصحتها بشرب مياه «إيڤيان» المعدنية.

وتعرضت المطربة المصرية لانتقادات لاذعة على التصريح؛ مما اضطرها إلى إصدار توضيح واعتذار، وقالت إن ما قالته كان «دعابة في غير محلها»، خرجت منها بعفوية، دون قصد للإهانة أو الاستهزاء.

جدير بالذكر أن ديدان البلهارسيا، التي كانت تنتشر بكثافة في مياه النيل والترع والمصارف، تسبب مرضا طفيليا يصيب الكبد، وظل منتشرا في مصر على نطاق واسع حتى وقت قريب.

  كلمات مفتاحية

مصر شيرين البلهارسيا

المطربة «شيرين»: كأس العالم أجل ألبومي الغنائي

زوج شيرين يرد على اتهامها بتهديد الأمن القومي المصري

مصر.. شيرين عبد الوهاب تتبرأ من "اللي يتكلم بيتسجن"