السجن 23 عاما لسعودي يكفّر المسلمين من عهد الخليفة «الوليد بن عبد الملك»!

الاثنين 9 فبراير 2015 07:02 ص

 أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم الاثنين حكما ابتدائيا يقضي بإدانة مواطن سعودي بانتهاج التكفير، وتكفيره الأمة كافة من عهد الخليفة «الوليد بن عبد الملك» إلى عهدنا هذا وإصراره على ذلك ورده أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام بزعم كفر وسقوط عدالة من نقلها إلينا ممن يلي عصر الصحابة رضي الله عنهم ودعوته عددا من الموقوفين معه إلى بدعته وضلالته.

وجاء في منطوق الحكم إدانة المتهم بخلعه بيعة ولي الأمر في هذه البلاد من عنقه ومبايعته الضال «أيمن الظواهري» زعيم تنظيم القاعدة وتجويزه الأعمال العسكرية والحربية التي يقوم بها التنظيم داخل هذه البلاد.

وقررت المحكمة تعزيره لقاء ذلك ولشناعة ضلالته بسجنه مدة ثلاثا وعشرين سنة تبدأ من انتهاء محكومية سجنه السابق وبمنعه من السفر مدة مماثلة لمدة سجنه تبدأ بعد خروجه من السجن استنادا إلى الفقرة الثانية من المادة السادسة لنظام وثائق السفر.

وبإعلان الحكم على المدعي العام والمدعى عليه قررا المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض على الحكم بتقديم لائحة اعتراضية وأُفهما أنه سوف يسلم لهما نسخة من الحكم وأن مدة الاعتراض 30 يوماً تبدأ من تاريخ التسليم وإذا مضت المدة ولم يقدما لائحة الاعتراض فسوف ترفع المعاملة بدون لائحة اعتراضية لمحكمة الاستئناف.

وقد أوصت المحكمة في نهاية الحكم الجهات المختصة عرض المدان على عدد من أهل العلم المتخصصين لبيان الحق والمنهج الشرعي الصحيح للمدعى عليه.

 

المصدر | صحيفة الرياض

  كلمات مفتاحية

المحكمة الجزائية أحكام تكفير

السجن والمنع من السفر لطبيب سعودي وزوجته لانضمامهما لتنظيم القاعدة في اليمن