مقتل شرطي بحريني فى تفجير قرب المنامة

السبت 5 يوليو 2014 10:07 ص

وكالات

قتل شرطي بحريني فجر اليوم بعد إصابته مساء أمس الجمعة خلال تفجير ارهابي بقرية العكر الشرقي بالبحرين التي تشهد موجة أعمال عنف منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد النظام في 2011.

وقال اللواء «طارق الحسن» رئيس الأمن العام في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية اليوم  أن «الشرطي محمود فريد استشهد في وقت مبكر من صباح اليوم السبت متأثرا بجروحه البالغة جراء التفجير الإرهابي الذي وقع مساء أمس الجمعة بقرية العكر الشرقي قرب العاصمة المنامة، وأضاف البيان: «الأجهزة المختصة انتقلت على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، وباشرت عمليات البحث والتحري للكشف عن مرتكبي هذا العمل الإرهابي للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة»، من دون ان يدلي بتفاصيل عن ظروف الهجوم أو منفذيه.

وتكثفت في الأشهر الاخيرة الهجمات ضد قوات الأمن في البحرين، حيث قتل في الثالث من مارس/آذار ثلاثة أفراد من الشرطة بينهم ضابط إماراتي في تفجير قنبلة بقرية شيعية.

وقتل شرطي آخر في 15 فبراير/شباط في هجوم مماثل بقرية شيعية أخري خلال تظاهرات في الذكرى الثالثة لاندلاع الحركة الاحتجاجية التي تقودها الغالبية الشيعية في المملكة.

 

ويمثل الشيعة أغلبية في البحرين ويشكون من التهميش السياسي والاقتصادي وهو اتهام تنفيه الحكومة.

ويستمر المأزق السياسي في البحرين حيث تطالب المعارضة بملكية دستورية في حين ترفض السلطات إجراء إصلاحات جذرية، وفي مواجهة حركة الاحتجاج، شددت السلطات العام الماضي العقوبات على مرتكبي أعمال العنف بحيث تصل الى الاعدام او السجن المؤبد في حال سقوط قتلى أو جرحى.

  كلمات مفتاحية

إصابة شرطيين في إنفجار قنبلة شمال البحرين

البحرين: القبض على مشتبه بهم في تفجير «دمستان» الذي أدي لمصرع شرطي أردني

المعارضة البحرينية للدرك الأردني: اسحبوا عناصركم!

الداخلية البحرينية: إصابة 3 من رجال الشرطة في «تفجير إرهابي» قرب المنامة

البحرين تصدر حكما بالاعدام على رجلين بتهمة قتل شرطي

الداخلية البحرينية: إصابة رجلي أمن في «تفجير إرهابي» شمال المنامة