«مولر» يحقق حول دعم الإمارات لـ«ترامب» في الانتخابات الرئاسية

الأحد 4 مارس 2018 09:03 ص

قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن المستشار الخاص الأمريكي الذي يحقق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عام 2016 «روبرت مولر» بدأ في التحقيق مع رجل أعمال أمريكي من أصل لبناني يعمل مستشارا لدى الإمارات.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، أمس السبت، أن المحققين قاموا باستجواب «جورج نادر» خلال الأسابيع الماضية على خلفية محاولات محتملة من قبل الإماراتيين لشراء نفوذ سياسي على إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من التحقيقات القول إن المحققين مهتمون بمعرفة ما إذا كان الإماراتيون قد وجهوا أموالا لدعم «ترامب» في حملته الانتخابية وما إذا كان لـ«نادر» أي دور في صنع القرار في البيت الأبيض.

ولم تتضح كيفية ارتباط هذا الخط من التحقيقات بالتركيز الرئيسي لـ«مولر» بشأن أي تواطؤ محتمل بين موسكو وحملة «ترامب».

ولكن «ترامب» دعم المقاطعة التي تقودها الإمارات والسعودية لقطر، على الرغم من أن الدوحة تستضيف قاعدة أمريكية كبيرة، وبالرغم من أن ذلك يجعله مخالفاً لعشرات السنين من السياسة الخارجية الأمريكية.

وذكرت قناة «إن.بي.سي نيوز» التليفزيونية، يوم الجمعة، أن محققين اتحاديين يبحثون ما إذا كانت المحادثات التجارية التي أجراها «جاريد كوشنر» صهر الرئيس الأمريكي مع أجانب لدى تولى «ترامب» الرئاسة قد أثرت فيما بعد على سياسة البيت الأبيض.

وأضافت القناة أن «روبرت مولر» سأل شهودا عن محاولات «كوشنر» ضمان الحصول على تمويل للمشروعات العقارية لأسرته والتركيز بشكل خاص على محادثاته مع أشخاص من قطر وتركيا بالإضافة إلى روسيا والصين ودولة الإمارات العربية.

ونقلت القناة ذلك عن أشخاص مطلعين على تحقيقات «مولر» لم تكشف عن أسمائهم، إضافة إلى شهود قابلهم فريق «مولر».

ويتحرى «مولر» عن تدخل روسيا المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت في 2016 وما إذا كان هناك أي تواطؤ مع حملة «ترامب».

وكان «مولر» قد وجه اتهامات الشهر الماضي لـ13 روسيا على خلفية التدخل في انتخابات 2016، كما اتهم «بول مانافورت» المدير السابق لحملة «ترامب» بارتكاب جرائم مالية لا صله لها بالانتخابات.

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة تحقيقات روبرت مولر الإمارات ترامب صهر ترامب

أدلة بحوزة المحقق «مولر»: اجتماع سيشل بحضور إماراتيين لم يكن مصادفة

القائم بأعمال لوبي الإمارات في أمريكا خضع للتحقيق بـ«مواد إباحية»

«المونيتور» تكشف علاقات «جورج نادر» بصفقات فساد «نوري المالكي»

الإمارات والسعودية عرضتا على نجل «ترامب» المساعدة لإنجاح والده