فيديو.. شاهد لحظات وقوع جندي إسرائيلي في قبضة «القسام»

الثلاثاء 6 مارس 2018 08:03 ص

كشفت كاميرات المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي، كيفية وصول جندي إسرائيلي إلى قطاع غزة ليقع في قبضة كتائب الشهيد «عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس».

وبحسب ما نقله إعلام فلسطيني، بثت القناة «12» العبرية لقطات تعرض للمرة الأولى، للجندي الإسرائيلي «أبراهام منغيستو»، لحظة اجتيازه الحدود والتسلل إلى قطاع غزة، قبل حوالي 3 سنوات ونصف.

ووثقت كاميرات المراقبة، عبور الجندي الإسرائيلي ذي الأصل الإثيوبي، بتاريخ سبتمبر/أيلول 2014، إلى قطاع غزة، وهو يمشي ببطء على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في مدينة عسقلان، متجها نحو القطاع، وقد وثقت الكاميرات لحظة اجتيازه للحدود وعبوره إلى قطاع غزة.

ومن المقرر أن تبث القناة «12» العبرية، تحقيقا موسعا عن حادثة عبور الجندي الإسرائيلي لقطاع غزة، وكيف ترك يعبر الحدود إلى غزة دون أن يتم إيقافه.

وفي أبريل/نيسان 2016، كشفت «كتائب القسام»، الجناح المسلح لـ«حماس»، عن وجود 4 جنود إسرائيليين أسرى لديها، فيما تشترط الكتائب الإفراج عن معتقلي صفقة تبادل الأسرى السابقة، الذين أعادت (إسرائيل) اعتقالهم، للحديث عن الجنود الأسرى لديها.

والشهر الماضي، أقر وزير الدفاع الإسرائيلي، «أفيغدور ليبرمان»، بوجود اتصالات سرية تجريها حكومته من خلف الكواليس بهدف إعادة الجنود المحتجزين لدى حركة «حماس» في قطاع غزة منذ العدوان الأخير عام 2014.

وتشترط «حماس» إطلاق 56 من الأسرى المحررين في «صفقة شاليط» عام 2011 الذين أعادت (إسرائيل) اعتقالهم، قبل الإدلاء بأي معلومات إن كان الأسرى الإسرائيليون لدى الحركة أحياء أم أمواتا.

  كلمات مفتاحية

جندي إسرائيلي القسام فلسطين إسرائيل

(إسرائيل) تقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية بغزة