(إسرائيل) تقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية بغزة

الخميس 15 مارس 2018 08:03 ص

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، أراض زراعية ونقاط رصد للمقاومة شرق وشمال قطاع غزة، كما قصفت طائرات إسرائيلية موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» إن الاعتداءات الإسرائيلية تأتي ردا على تفجير عبوات ناسفة على الحدود مع قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن الاحتلال أطلق نحو 6 قذائف مدفعية بمحيط منطقة الطاقة شرق غزة في ساعات الصباح، مشيرا الى سقوط قذيفة واحدة قرب نقطة رصد في المكان، بحسب ما نقلته وكالة «شهاب» الفلسطينية.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بقذيفتي مدفعية نقطة رصد أخرى في منطقة أبو صفية شرق جباليا شمالي القطاع. بينما قصفت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية بصاروخين موقع تابع للقسام.

وهرعت طواقم الإسعاف إلى المناطق الشرقية لجباليا شمال غزة في محاولة لإنقاذ المصابين أو انتشال الشهداء جراء الاستهدافات الإسرائيلية في المنطقة، فيما لم تتبين بعد حصيلة ضحايا الاعتداءات الأخيرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مستشفيات قطاع غزة لم تصلها أي إصابات جراء الاستهدافات الإسرائيلية.

وكان جيش الاحتلال أعلن عن تفجير 4 عبوات ناسفة قرب قوة عسكرية إسرائيلية كانت بجوار السياج الحدودي بين جباليا وغزة في تمام الساعة 6:40 صباحا حيث أطلق الجيش قذائف مدفعية ونار عشوائي كثيف بمحيط المكان في أعقاب ذلك، مشيرا إلى عدم وجود إصابات في صفوف الجنود.

وعادة ما يتعلل الاحتلال الإسرائيلي بأي حجج لقصف أهداف تابعة لحركة حماس أو أي من مواقع فصائل المقاومة الفلسطينية، خارقا بذلك الهدنة المعلنة بين الطرفين.

  كلمات مفتاحية

المقاومة الاحتلال إسرائيل مدفعية طائرات غزة

فيديو.. شاهد لحظات وقوع جندي إسرائيلي في قبضة «القسام»

فيديو.. فلسطينيون يخترقون الجدار العازل جنوب غزة ويحرقون معدات للاحتلال