فيديو.. فلسطينيون يخترقون الجدار العازل جنوب غزة ويحرقون معدات للاحتلال

الأحد 25 مارس 2018 09:03 ص

تمكن شبان فلسطينيون في غزة اخترقوا الحدود شرق دير البلح، أمس السبت، من إضرام النار في حفارين يستخدمهما الاحتلال الإسرائيلي في البحث عن أنفاق المقاومة داخل خط الهدنة، قبل أن يتمكنوا من الانسحاب والعودة إلى قطاع غزة من جديد.

وأثارت الحادثة مخاوف إسرائيلية من هذه الجرأة غير المسبوقة، التي تسبق مسيرة العودة الكبرى المرتقبة الجمعة المقبل.

 

 

وقال الناطق باسم الاحتلال الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي» إن 4 فلسطينيين اجتازوا الجدار العازل جنوب قطاع غزة، مساء السبت، مشيرا إلى أن الشبان الفلسطينيين حاولوا الإضرار بمعدات الحاجز الأرضي ضد الأنفاق، وعادوا إلى غزة قبل أن تقترب منهم دبابة إسرائيلية.

وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية، أن مثل هذه الجرأة غير المسبوقة يجب أن تقلق الجيش الإسرائيلي، متسائلة: «كيف يتمكن هؤلاء الشبان من التسلل داخل الحدود إلى الشرق من دير البلح وسط قطاع غزة ويضرمون النار في الآليات الإسرائيلية ومن ثم ينسحبون بنجاح دون اكتشافهم من الجنود الإسرائيليين؟».

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي بدأ تحقيقا في الحادثة التي وصفها بـ«الخلل الأمني الخطير»، مضيفة أن التحقيق سيفحص سهولة تسلل الفلسطينيين بهذه الطريقة، وغياب الحراسة على المعدات العاملة على مشروع الجدار الكبير حول قطاع غزة للقضاء على الأنفاق.

إلى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، موقعا تابعا لكتائب «عزالدين القسام» الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعدة صواريخ، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية دون وقوع إصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طائرات استطلاع إسرائيلية بدون طيار أطلقت الليلة 3 صواريخ باتجاه موقع شهداء رفح التابع لـ«حماس» شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت تلك المصادر أن مقاتلات حربية إسرائيلية أغارت بصاروخين على نفس الموقع، ما أسفر عن أضرار، بينما لم يبلغ عن إصابات.

وذكرت أيضا أن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تصدت للطيران الإسرائيلي، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال تواصل تحليقها في أجواء جنوب قطاع غزة.

من جانبها، قالت حركة «حماس» إن التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة يهدف إلى إرباك الساحة الفلسطينية في القطاع لإفشال مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار.

بينما فقال جيش الاحتلال إن غاراته تأتي ردا على تسلل شبان فلسطينيين من قطاع غزة مساء أمس السبت، عند الجدار الفاصل ومحاولتهم تعطيل أعمال بناء الجدار حول القطاع، مضيفا أن السياج الأمني الفاصل بين (إسرائيل) وقطاع غزة تضرر، وكانت هناك محاولة لإشعال مركبة هندسية.

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة إسرائيل حماس القسام الاحتلال

(إسرائيل) تقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية بغزة

19 شهيدا في غزة منذ إعلان «ترامب» القدس عاصمة لـ(إسرائيل)

كأننا بسجن.. فلسطينيون يشكون حالهم مع الجدار الإسرائيلي