تأشيرة دخول فرنسا للسعوديين لا تشترط مكان الإقامة بالمملكة

الأربعاء 11 فبراير 2015 04:02 ص

أوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه يمكن للمواطنين من الآن تقديم طلب تأشيرات الدخول إلى فرنسا حيثما كان مقر إقامتهم بالمملكة في الرياض أو جدة أو الخبر من دون أي تمييز أو شرط يتعلق بمقر سكنهم.

وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور «محمد المرعول»، أمس (الثلاثاء) بحسب وكالة الأنباء السعودية: «إن وزارة الداخلية تلقت برقية من وزارة الخارجية تفيد بأن ذلك يأتي ضمن لائحة الحكومة الفرنسية التي وضعتها للدول والمناطق الجغرافية التي تتمتع بالصلاحيات المتعلقة بإصدار تأشيرات الدخول إلى فرنسا».

يذكر أن السفارة الفرنسية في الرياض، كانت قد أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إصدار تأشيرات «شنجن» إلى المواطنين السعوديين صالحة لمدّة 4 سنوات للراغبين والذين سيتقدمون بمثل هذا الطلب للحصول على تأشيرات من هذا النوع.

وبحسب مصادر، يأتي صدور القرار في ظل الطلب المتزايد للحصول على تأشيرات دخول لدول الاتحاد الأوروبي الـ 28 وتسهيل مهمة سفر السعوديين لتلك البلدان خاصة لرجال الأعمال والطلاب وكذلك السياح الذين يترددون على تلك الدول خلال فترات مستمرة أو متباعدة، بدلا من عناء الحصول على التأشيرة من كل فترة وأخرى وتكرار إجراءات التقديم.

يُشار أن عدد التأشيرات التي تصدرها السفارة الفرنسية يوميا في الرياض تقدر بنحو 300 إلى 350 تأشيرة وذلك في فترات الذروة، بينما يهبط العدد إلى ما بين 50 و100 تأشيرة يوميا في الفترات العادية، أما عبر القنصلية الفرنسية في جدة، فيتم تقريباً إصدار 500 تأشيرة يومياً في فترات الذروة.

المصدر | واس + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية فرنسا السياحة

فرنسا تمنح السعوديين تأشيرة «شنجن» صالحة لـ 4 أعوام اعتبارا من الأحد

سفارة المملكة بأنقرة تنفي وقف منح التأشيرات للسعوديين من المطارات التركية