بدوري الأبطال.. الريال يؤكد تفوقه على سان جيرمان وليفربول يتعادل مع بورتو

الثلاثاء 6 مارس 2018 10:03 ص

نجح فريق ريال مدريد الإسباني في تكرار فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي، وهذه المرة بنتيجة 2-1، في مباراة الإياب من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، على «ملعب حديقة الأمراء»، الثلاثاء.

وفشل الفريقان في قص شباك المباراة بالأهداف حتى الدقيقة 25 من عمر المباراة، بالرغم من سيطرة باريس سان جيرمان على مجرياتها بنسبة 52%، حيث دخل الفريق الفرنسي المباراة بهجوم ضاغط وبشكل مكثف.

وتقدم ريال مدريد عن طريق نجمه البرتغالي «كريستيانو رونالدو» عند الدقيقة 51، قبل أن يدرك سان جيرمان التعادل عن طريق مهاجمه الأوروغوياني «إيديسون كافاني» في الدقيقة 71.

وعند الدقيقة 80 نجح لاعب الوسط البرازيلي «كاسميرو» في إحراز هدف الفوز لصالح ريال مدريد.

وشهدت المباراة تلقي الإيطالي «ماركو فيراتي»، البطاقة الحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بالدقيقة 66 ليكمل الفريق الباريسي المباراة حتى نهايتها بعشرة لاعبين.

وكانت مباراة الذهاب في إسبانيا على «ملعب سانتياغو برنابيو» قد انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 3-1، ليتأهل بذلك الفريق الملكي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-2.

 

 

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات إياب دور الـ16، حسم التعادل السلبي مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي مع ضيفه بورتو البرتغالي، على «ملعب آنفيلد».

وشهدت المباراة إراحة الألماني «يورغن كلوب» مدرب ليفربول، لمجموعة من اللاعبين الأساسيين، على رأسهم الدولي المصري «محمد صلاح» وقلب الدفاع الهولندي «فيرجيل فان دايك»، والظهير الأيمن «ترينت ألكسندر-أرنولد» والأيسر «أندي روبرتسون» ولاعب الوسط «أليكس أوكسليد تشامبرلين».

ورغم فشل ليفربول في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، إلا أنه نجح في حجز مقعد له بدور ربع النهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً في البرتغال بنتيجة 5-0.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد سان جيرمان رونالدو فيراتي سنتياغو برنابيو

«صلاح» أم «ميسي» من صاحب أفضل قدم يسرى؟ مدرب ليفربول يجيب