شركة صرافة كويتية تحتال على 40 وافدا وتسرق تحويلاتهم

الأربعاء 7 مارس 2018 02:03 ص

تعرض نحو 40 شخصا للنصب والاحتيال، بسبب إحدى شركات الصرافة في محافظة حولي الكويتية.

وكشف مصدر أمني، وصول بعض الشكاوى إلى مركز شرطة منطقة النقرة (إحدى مناطق محافظة حولي) من نحو 40 شخصاً من الوافدين العاملين بالكويت.

وأوضح أنهم أجروا بعض التحويلات المالية من شركة صرافة، وبعد عودتهم للاستطلاع عن سبب عدم وصول الأموال، وجدوا أن الشركة أغلقت أبوابها أمام العملاء، وفقا لصحيفة «القبس» الكويتية.

وتبيَّن أن موظف الشركة الذي تسلم الأموال يقبع حالياً في السجن المركزي لإدانته بتحرير شيك بلا رصيد، وذلك بعد إحالة عشرات المحاضر إلى التحقيق.

ولفت المصدر الأمني إلى أن النيابة العامة والمباحث تنظران في شكاوى أخرى مقدَّمة ضد الشركة وصاحبها.

وقبل عدة أيام نشر موقع «مصريون في الكويت» تنبيهاً عن شركة صرافة «مغمورة» في الكويت تتلاعب بتحويلاتهم، وأنها تتسلم «شقا العمر» ولم تودعه في البنوك بمصر لتسلمها.

وأكد الموقع المختص بمتابعة شؤون المصريين في الكويت، إيداع المصريين مبالغ مالية لدى إحدى شركات الصرافة، بهدف تحويلها إلى ذويهم في مصر، وبعد 15 يوما لم تصل التحويلات إلى البنوك المصرية، ليكتشفوا الخدعة.

وخسر بذلك عدد من المصريين جميع أموالهم التي ادخروها على مدار سنوات، رغم اختيارهم الشركة لأسعارها التي نافست السوق في تحويل الأموال، وهو العامل المغري لتحويل كل أموالهم لإيداعها في مصر بنسب فوائد مرتفعة.

ونشر الموقع بعض صور للتحويلات التي وصلت إلى 13 مليون جنيه مصري.

 



 

  كلمات مفتاحية

الكويت الوافدين شركة صرافة المصريون

كويتية بمنصب مرموق تحترف سرقة الألماس