الدحيل والسد يواجهان الخريطات وأم صلال في سباق الصدارة

الجمعة 9 مارس 2018 12:03 م

تشهد الجولة الـ20 من دوري نجوم QNB موسم 2017-2018، إقامة 4 مباريات غاية القوة والإثارة والندية وربما تكون حاسمة في تحديد بعض المراكز وخاصة في الصدارة.

وسيواجه الخريطيات مهمة صعبة عندما يلتقي المتصدر الدحيل، حيث أنه يملك 13 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر قبل الأخير، وفي حال استمر في موقعه حتى نهاية الموسم فسيخوض المباراة الفاصلة مع وصيف الدرجة الثانية.

ويأمل الخريطيات في تحقيق نتائج إيجابية وجيدة قد تدفع به للأمام غير أن هذا أيضاً متوقف على نتائج من يسبقونه في الترتيب.

في المقابل يدخل الدحيل المتصدر برصيد 51 نقطة والذي وسع الفارق مع أقرب منافسه السد إلى 5 نقاط قبل 3 أسابيع من النهاية، بهدف تحقيق الفوز للاقتراب خطوة أخرى من هدفه وهو الحصول على الدرع للموسم الثاني على التوالي وللمرة السادسة في تاريخه.

وفي مباراة أخرى يلتقي أم صلال مع السد، ويدخل الأول وهو في المركز الخامس برصيد 28 نقطة، فيما يأتي الزعيم في المركز الثاني برصيد 46 نقطة.

ويسعى أم صلال إلى الخروج بنتيجة إيجابية أمام السد الذي سيتمسك بكل قوة وأمل في تحقيق الفوز وتدارك موقفه لعله يقلص الفارق مع المتصدر الدحيل في حال تعثر مع الخريطيات في نفس الجولة.

كما سيكون الريان صاحب المركز الثالث برصيد 39 نقطة على موعد مع مواجهة قوية أمام العربي صاحب المركز التاسع بـ18 نقطة، ورغم تفاوت المراكز بين الطرفين، لكنها مبارياتهم دائماً ما تحفل بالندية والإثارة ويحضرها جمهور كبير.

كما تمثل مباراة السيلية مع الغرافة أهمية كبيرة للفريقين، حيث أن السيلية الذي ابتعد عن المربع الذهبي وتراجع للمركز السادس سيحاول أن يتقدم خطوة إلى الأمام في مسعاه لتدارك موقفه قبل جولتين من الوصول لنهاية المسابقة، حيث يمتلك الفريق 25 نقطة.ف

في المقابل فالغرافة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة ويطمح في إنهاء الدوري بين الأربعة الكبار ولا يريد أن يتنازل عن موقعه، ومن هنا سيرمي بكل ثقله وما لديه من نجوم في سبيل عبور السيلية الذي يعاني من تراجع واضح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أم صلال السد الدحيل الدوري القطري

قبل نهايته بأربع جولات.. السد بطلا لدوري نجوم قطر