بالمقاولات والأجهزة الرياضية.. «السومة» يوطد علاقته مع نظام «الأسد»

الجمعة 9 مارس 2018 05:03 ص

يبدو أن السوري «عمر السومة» مهاجم نادي أهلي جدة السعودي، يواصل توطيد علاقته بنظام «بشار الأسد»، من خلال تأسيس شركتين في سوريا، بعدما تحول من جبهة معارضيه إلى أحد أشد مؤيديه.

وعرف عن «السومة» معارضته الشديدة لنظام «الأسد» منذ اندلاع الثورة السورية قبل أكثر من 6 سنوات، حيث أعلن قراره بعدم الانضمام إلى منتخب سوريا الأول وتمثيل بلاده في ظل بقاء هذا النظام الذي يقتل شعبه -على حد تعبيره-، قبل أن يتراجع عن موقفه بشكل مفاجئ ويخوض مع نسور قاسيون الجولات الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018، بل واجتمع أكثر من مرة مع «بشار الأسد»، وصرح بأنه يؤيده ويدعم القوات التابعة له لتحرير أراضي الشام.

وكشف موقع «الاقتصادي» أن «السومة»، أسس شركة مقاولات في سوريا، ستعمل على تنفيذ مشاريع سكنية وتعهدات، واستيراد وتصدير مواد البناء.

وأكد الموقع أن وزارة التجارة الداخلية صادقت على قرار تأسيس شركة «السومة» للمقاولات وسيكون مقرها ريف دمشق، كما حصل على ترخيص شركة أخرى باسم «عمر السومة للرياضة» حيث ستعمل في مجال تجارة الأدوات والمعدات الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن «السومة» يخوض تجربة احترافية مع أهلي جدة من عام 2014، وخاض معه 79 مباراة أحرز خلالهم 83 هدفاً، وقاده للفوز بلقب الدوري السعودي موسم 2015-2016، إضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي في الموسم ذاته.

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد السومة أهلي جدة

«السومة» يواصل إثارة الجدل بهدية خاصة لـ«الأسد»

السوري «عمر السومة».. مهاجم برتبة «عقيد»