السد يتعثر والدحيل يتوج بلقب الدوري القطري للمرة السادسة

الجمعة 9 مارس 2018 08:03 ص

نجح فريق الدحيل في التتويج بلقب دوري نجوم QNB موسم 2017-2018،  إثر فوزه على الخريطيات بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على «استاد الخور»، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ20، وذلك قبل جولتين على نهاية المسابقة.

وافتتح الدحيل التسجيل بالدقيقة 26 بإحرازه للهدف الأول بواسطة «محمد موسى»، وتمكن من إحراز الهدف الثاني بالدقيقة 36 عن طريق لاعبه «إسماعيل محمد»، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0.

وفي الشوط الثاني عزز الدحيل تقدمه بإحراز هدفه الثالث عن طريق نجمه «يوسف العربي»، قبل أن يعود نفس اللاعب ويوقع على الهدف الرابع بالدقيقة 56، قبل أن يتمكن  البديل «يوسف المساكني» من إحراز الهدف الرابع بالدقيقة 82، وبعدها بدقيقتين أضاف هدفه الثاني وهدف فريقه الخامس.

واستفاد الدحيل من تعثر السد الذي خسر أمام أم صلال في نفس الجولة ليوسع الفارق إلى 8 نقاط، حيث وصل رصيده بالفوز على الخريطيات إلى 54 نقطة في حين توقف رصيد الفريق السداوي عند 46 نقطة.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه التي يتوج فيها الدحيل ببطولة الدوري القطري.

وحقق الدحيل الفوز في 17 مباراة وتعادل في ثلاثة ولم يخسر أي مباراة، ليكون هو الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يخسر هذا الموسم حتى الآن، كما سجل 77 هدفا  كأقوى خط هجوم، واهتزت شباكه 23 مرة.

 

 

وفي مباراة أخرى فاز أم صلال على السد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ20، على «ملعب ثاني بن جاسم».

وسجل السد الهدف الأول عن طريق «حسن أحمد» في الدقيقة 11، وعادل لأم صلال «بوعلام خوخي» في مرماه عن طريق الخطأ، وسجل «أسامة الدراجي» الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة يرفع أم صلال رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس، ويظل السد في المركز الثاني برصيد 46.

كما حقق العربي انتصارا مهما وثمينا على الريان صاحب المركز الثالث، بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت بينهما على «استاد جاسم بن حمد».

وسجل «كاريكاري» الهدف الأول في الدقيقة 20، وأضاف «جارديل» الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 53 و93، وسجل للريان «عبد الرزاق حمدالله» من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

ورفع العربي رصيده إلى 21 نقطة وتقدم للمركز الثامن، وضمن البقاء رسمياً بدوري QNB وابتعد تماماً عن خطر  الهبوط سواء بطريقة مباشرة أو من خلال الفاصلة، فيما توقف رصيد الريان عند 39 نقطة لكنه ظل في المركز الثالث.

  كلمات مفتاحية

الدحيل السد الدوري القطري أم صلال

الدحيل يحقق فوزاً مثيراً على السد ويقترب من لقب الدوري القطري