وصول 3200 بقرة إلى قطر سعيا للاكتفاء الذاتي من الألبان

الثلاثاء 13 مارس 2018 06:03 ص

في محاولة لمواجهة الحصار المفروض عليها منذ منتصف العام الماضي، استقبل ميناء حمد الدولي بقطر، 3200 بقرة، قادمة بحرا من الولايات المتحدة الأمريكية.

وبث الحساب الرسمي للشركة القطرية لإدارة الموانئ «مواني قطر» (حكومية)، لقطات فيديو تظهر وصول سفينة محمّلة بالأبقار.

وقالت الشركة، في تغريدة عبر «تويتر»: «وصول السفينة كوينزلاند إلى ميناء حمد محملة بـ3200 بقرة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية».

 

 

وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي الدوحة للتغلب على قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات التجارية وروابط النقل معها، منذ يونيو/حزيران 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وقالت شركة «بلدنا» القطرية للصناعات الغذائية، وهي الشركة المستوردة للأبقار، في بيان، إن وصول هذه الشحنة من الأبقار سيضعها «على الطريق لتحقيق هدفها المتمثل في بلوغ 14 ألف بقرة حلوب، وتلبية الطلب بالسوق المحلية على الحليب الطازج ومنتجات الألبان»، حسب الأناضول.

وسبق أن قال الرئيس التنفيذي للشركة «بيتر ويلتيفريدن»: «بعد وصول العدد الجديد من الأبقار، سيرتفع الإنتاج لنحو 200 طن من الحليب الطازج يوميا».

وأضاف أن «العدد الكامل الذي تستوعبه المزرعة سيكتمل أوائل 2019، ليصل إلى 20 ألف بقرة منتجة»، وذلك بعد وصول 6 آلاف بقرة على شحنتين في مايو/آيار، ونوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.

وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ «عبدالله بن ناصر آل ثاني»، كشف في تصريحات سابقة أن «الحكومة تركز حاليا على مشاريع الأمن الغذائي والمائي والدوائي ورفع الاكتفاء الذاتي منه».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحصار الألبان الأزمة الخليجية قطر مواشي أبقار