إغلاق 3 فضائيات مصرية لبثها مواد إباحية ومقاضاة مالكتها

الأحد 18 مارس 2018 10:03 ص

أغلقت السلطات المصرية 3 قنوات فضائية كانت تبث مواد إباحية، وتعمل دون ترخيص.

وألقت مباحث المصنفات التابعة لوزارة الداخلية المصرية، القبض على سيدة الأعمال «شيماء رجب»، تبلغ من عمرها 35 عاما، على خلفية إدارتها تلك القنوات، وإقامة مقرات لها في منطقة الهرم في محافظة الجيزة، بغرض بثها مواد إباحية، ودون امتلاك تراخيص للعمل أو البث من مدينة الإنتاج الإعلامي.

وسددت مالكة القنوات الفضائية، الكفالة المالية المقدرة بـ50 ألف جنيه مصري، والتى قدرتها النيابة العامة بالجيزة؛ لإخلاء سبيلها على خلفية اتهامها بإداراة قنوات فضائية بدون ترخيص، وغادرت القسم عقب انتهاء الإجراءات.

وأوضحت مصادر أمنية لعدد من الصحف المحلية في مصر، أن السلطات الأمنية قامت بإغلاق القنوات، وتحريز بعض المواد المجهزة للبث، بينها مباريات مشفرة، ومواد إباحية وإعلانية ضمن ملف القضية.

وشنت مصر خلال السنوات الماضية، حملة موسعة لضبط القنوات الفضائية غير المرخصة، والتي تبث مواد غير شرعية، كان آخرها الإعلان عن إغلاق 22 فضائية تبث مواد دون ترخيص، في يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي أبريل/نيسان عام 2014، أغلقت السلطات المصرية 56 قناة فضائية تبث دون ترخيص قانوني، بينها قنوات أغان، ومنوعات وبعض القنوات الدينية، كان أبرزها قناة «فلول» التي كانت تديرها الراقصة المصرية «سما المصري» دون ترخيص عمل.

  كلمات مفتاحية

مصر قنوات قناة فضائية مباحث المصنفات مواد إباحية إعلانات ترخيص

إغلاق قناة «الشرق» المصرية المعارضة حتى إشعار آخر

تمبلر يفقد 20% من مستخدميه بعد حظر المواد الإباحية