أمير الرياض يكشف عن أسوأ ما شاهده خلال عمله بـ3 إمارات

الاثنين 16 أبريل 2018 02:04 ص

كشف أمير منطقة الرياض الأمير «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز» عن أسوأ ما شاهده خلال رحلة عمله في 3 إمارات.

وقال إنه «طيلة عمله في الإمارات الثلاث وجد منظرا غير جيد بتكدس العمالة وتجمعاتهم، وبسبب الوعود التي تصل أحيانا إلى سنة دون الحصول على حقوقهم، ويجد أنه ليس هناك حل مع زملائه إلا بالتجمع وبلادنا لا تقر هذه الأشياء، ويستطيع أن يذهب لإمارة المنطقة»، بحسب ما نقلته صحيفة «سبق».

جاء ذلك خلال رعايته حفل ملتقى الاستقدام والخدمات العمالية والخدمات المساندة، والمعرض المصاحب له في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام من 15-17 أبريل/نيسان الجاري.

من جانبه، قال رئيس هيئة حقوق الإنسان «بندر العيبان»: إن «حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية تحظى برعاية خاصة منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وتنطلق هذه الرعاية من مبادئ الشريعة الإسلامية وأحكامها».

وأضاف: «وفي إطار حماية حقوق العمالة الوافدة فإن نظام العمل أكّد من خلال أحكامه على حفظ كرامة العامل وتهيئة بيئة عمل صحية، وأوضح حقوق وواجبات كل طرف من أطراف العلاقة العمالية تجاه الآخر».

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة وطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وتختص بمتابعة أوضاع ضحايا الاتجار بالأشخاص لضمان عدم معاودة إيذائهم، ووضع سياسة تحث على البحث النشط عن الضحايا ووسائل التعرف على الضحايا، كما تضمن نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص العديد من وسائل حماية الضحايا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية حقوق العمال