حفل خليع بالأردن يثير جدلا واسعا وتدخلا من الحكومة

الأحد 23 سبتمبر 2018 12:09 م

أثار حفل صاخب في العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، استدعى تدخل الحكومة بشكل رسمي.

ونشر ناشطون مشاهد من حفلة حملت اسم "قلق"، قامت فيها فتيات بتأدية رقصات إباحية أمام مجموعة كبيرة من الشبان؛ كما قال ناشطون إن حالات تحرش كثيرة سجلت ضد فتيات قاصرات.

وأثارت مقاطع فيديو وصور تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي استياء مشاهديها، واستغرابهم من الحال الذي وصل إليه المجتمع الأردني بإحياء حفلات ماجنة، متسائلين عن دور الجهات الرسمية بالسماح لإقامة ذلك النوع من الحفلات.

وبحسب الصور والفيديوهات المُتداولة، ظهرت مجموعة من الشباب السكارى وهم يتحرشون بفتيات تواجدن في الحفل الذي أقيم في أحد المواقع الترفيهية على طريق مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان، وفقدان منظمي الحفل السيطرة على مجريات الحفل؛ الأمر الذي أثار فوضى عارمة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "بترا"، أن وزير الداخلية "سمير المبيضين"، أوعز بإيقاف منظمي الحفل، الذي أقيم في أحد المطاعم الشهيرة في العاصمة.

وأوضحت الوكالة أن قرار الوزير جاء بعد "تناقل الصور والفيديوهات التي تخدش الحياء العام".

تجدر الإشارة أن الفعالية أقيمت بترخيص رسمي من محافظ العاصمة عمّان، كما أوردت وكالة الأنباء "بترا". إلا أن موافقة المحافظة تضمنت اشتراط عدم تقديم أي مشروبات روحية، لكن مخالفة المطعم والقائمين على الحفل لذلك، أدى إلى قرار توقيفهم جميعا.

وفي وقت لاحق، قالت "بترا" إن وزير الداخلية أوعز إلى وزارة السياحة بإغلاق المطعم الشهير الذي يقع على طريق مطار الملكة علياء الدولي.

 

في الوقت الذي يتم فيه منع لقاء شبابي من شباب #زمزم للحوار حول قانون الضريبة، ويتم منع فعالية حزبية #جبهة_العمل_الاسلامي ضد قرار امريكا بالتوقف عن تمويل الانروا، يتم السماح بتنظيم فعالية #قلق #8ala8
هل الحكومة لديها ولايه عامة؟ هل الدولة الاردنية متكاملة ام فيها شركاء متشاكسين؟ https://t.co/wE19zpU7lo

— Hosam Gharaibeh (@hosamgharaibeh) September 23, 2018

من ناحية أخرى، تواصلت مواقع إخبارية أردنية مع أحد منظمي الحفل والذي ادعى بأن الفعالية هي فكرة عدد من الشباب شرعوا بالتخطيط لها وتنظيمها منذ 4 أشهر، لترخص بشكل رسمي من قبل المحافظ.

وقال المنظم الذي فضل عدم ذكر اسمه: "بدأ فقدان السيطرة على الفعالية مع بداية حفل الـ(دي جي)، حيث تجمهر عدد كبير من الشباب أمام البوابة بينهم سكارى، وتم منعهم من الدخول والاقتصار على دخول العائلات والفتيات، الأمر الذي أثار غضبهم حيث قاموا بمهاجمة رجال الأمن والمنظمين والدخول عنوة لمكان الاحتفال، والهجوم على الحضور والتحرش بهم".

وبحسب منظم "قلق"، تم التعاقد مع شركة أمن وحماية لتوفير رجال أمن لحفظ النظام في المكان لكن المنظمين فوجؤوا بتوفير 40 رجل أمن فقط في مكان تجاوز عدد الحضور فيه 7 آلاف شخص.

من ناحيتهم، استنكرت مجموعة من نواب البرلمان، سماح محافظ العاصمة بإقامة الحفل، في حين تم منع عدة فعاليات سياسية واقتصادية خلال اليومين الماضيين.

وقال النائب "صالح العرموطي" إنه يستهجن "السماح بفعالية (الفجور) في حين يمنع شباب عن إقامة فعالية سياسية، وتمنع جبهة العمل الإسلامي من إقامة فعالية نصرة للأنروا".

ويعتذر موقع "الخليج الجديد" عن نشر مقاطع الفيديو الخاصة بالحفل لما تتضمنه من مشاهد منافية للقيم والآداب العامة، وتخالف سياسته وخطه التحريري.

  كلمات مفتاحية

الأردن عمان حفل دعارة إباحة رقص خليع جدل

الاتحاد الإماراتي يعاقب نجوم «السهرة الماجنة» في «خليجي 23»

إلقاء القبض على 6 شباب وفتاتين في حفلة ماجنة بالطائف السعودية

الإفتاء الأردنية تحرم حفلا مثيرا للجدل بالبلاد