واتساب تختبر خاصية تنبه من الرسائل المعاد توجيهها بكثرة

الثلاثاء 26 مارس 2019 01:03 ص

قررت "واتساب" أن تختبر المزيد من الأدوات للمساعدة في مكافحة انتشار الأخبار المزيفة، حيث تعمل النسخة التجريبية الجديدة لهواتف أندرويد على التنويه للرسائل المعاد توجيهها بشكل متكرر، إذا تمت مشاركتها 5 مرات أو أكثر.

يمكنك حتى رؤية عدد إعادات التوجيه بشكل دقيق من خلال الدخول في قسم "معلومات الرسائل"، وهذا مقصور على الرسائل التي ترسلها وليس الرسائل التي تتلقاها، ولكنه قد يمنحك فرصة لإعادة التفكير في مشاركة الرسالة المثيرة أكثر من مرة.

ليس من المؤكد ما إذا كان هذا الاختبار سيصل إلى إصدارات واتساب العادية أم لا، على الرغم من أن وجوده في البرنامج التجريبي يشير إلى أنها مسألة وقت إلى حد كبير.

هذه الخطوة مبررة في ظل معرفتنا بالضغط الكبير الواقع على عملاق المراسلة حالياً، فقد ألقى النقاد باللوم على الأخبار المزيفة في واتساب في تحفيز عمليات القتل وغيرها من أعمال العنف في الهند مثلاً.

أما "فيسبوك" فقد ذهبت في الاحتراز لأبعد من ذلك، عندما قامت بوضع إعلانات في الصحف ووظفت فريقاً مختصاً لمراقبة المعلومات التضليلية، وإذا كانت "واتساب" ستتصدى للرسائل المشكوك فيها بطرق مثل هذه، فقد لا تلجأ للقيام بإجراءات جذرية مستقبلاً.

المصدر | engadget

  كلمات مفتاحية

واتساب الأدوات مكافحة الأخبار المزيفة النسخة التجريبية هواتف أندرويد فيسبوك

ثغرة أمنية في واتسآب وتليغرام قد تجعلك هدفا سهل الاختراق