النوم أقل من 5 ساعات في الليل يرفع خطر الإصابة بالخرف

الأربعاء 17 فبراير 2021 07:26 ص

توصلت دراسة جديدة إلى أن الحصول على أقل من 5 ساعات من النوم كل ليلة يمكن أن يضر بصحة الدماغ ويزيد من خطر الإصابة بالخرف.

فقد وجد بحث جديد على أكثر من ألفي شخص أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يضاعف من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وخطر الوفاة المبكرة.

ونظر الباحثون في مستشفى بريجهام في بوسطن في إجابات المشاركين على الأسئلة المتعلقة باضطرابات النوم وقلة النوم، فوجدوا صلة قوية بين مشاكل النوم والإصابة الخرف بمرور الزمن.

كما تم ربط المدة التي استغرقها الشخص للدخول في النوم بمخاطر الإصابة بالخرف، حيث يواجه أولئك الذين استغرقوا أكثر من 30 دقيقة في كثير من الأحيان خطر إصابة بالخرف أكبر بنسبة 45%، وارتبط الإكثار من القيلولة، والنضال للبقاء مستيقظًا، وسوء جودة النوم بزيادة خطر الوفاة.

في السابق، كان يُعتقد أن مشاكل النوم لدى الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض الزهايمر كانت مجرد عرض من أعراض المرض، لكن الأدلة تتزايد على أن مشاكل النوم قد يكون لها دور تلعبه في تطور الحالة.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة، الدكتورة "ريبيكا روبينز": "نتائجنا تسلط الضوء على العلاقة بين قلة النوم وخطر الإصابة بالخرف. إنها تؤكد أهمية الجهود المبذولة لمساعدة كبار السن في الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة".

وفي الشهر الماضي، وجدت دراسة واسعة النطاق أن تناول المكسرات بدءا من منتصف العمر يمكن أن يساعد في درء الخرف مع تقدمنا ​​في العمر.

المصدر | الاندبندنت

  كلمات مفتاحية

الخرف النوم الزهايمر لايف ستايل صحة

النوم 9 ساعات في الليلة قد يعرضك لخطر الجلطة الدماغية

هل يتحقق فيلم انسبشن؟ اقتحام أحلام الناس وترك رسالة لهم بات ممكنا