قتلى وجرحى بقصف صاروخي لقوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب

الأربعاء 2 فبراير 2022 01:58 م

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء الاستهداف الصاروخي على مدينة الباب السورية، إلى 8 قتلى بينهم 5 مدنيين على الأقل، قضوا جميعاً جراء القصف الذي طال سوقا شعبيا وأحياء سكنية في المدينة، بحسب مصادر حقوقية.

وقالت فضائية "الجزيرة" إن القصف شنته قوات سوريا الديمقراطية" الكردية (قسد) بمدينة الباب الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل الجيش الوطني في ريف حلب الشرقي.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت وزارة الدفاع التركية، إن طائرات حربية تركية أصابت أهدافا لمسلحين أكراد، من بينها معسكرات تدريب وملاجئ ومخازن ذخيرة في العراق وشمال سوريا، في خطوة أثارت غضب بغداد، واعتبرته خرقا للأجواء العراقية.

وعادت جميع الطائرات المشاركة في العملية "نسر الشتاء"، إلى قواعدها بعد تدمير قرابة 80 موقعا في 3 مناطق بمشاركة نحو 60 مقاتلة.

وحمل حزب العمال الكردستاني، السلاح، ضد الدولة التركية عام 1984، ولقي أكثر من 40 ألف شخص مصرعهم في الصراع الذي كان في السابق يتركز بشكل أساسي في جنوب شرق تركيا.

ولحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا وحلفاؤها الغربيون "تنظيماً إرهابياً" قواعد خلفية ومعسكرات تدريب في منطقة سنجار، وكذلك في المناطق الجبلية بإقليم كردستان العراق الحدودي مع تركيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا أكراد تركيا قصف قوات سوريا الديمقراطية قوات سوريا الديمقراطية

قوات "قسد" تخير 60 مقاتلا من تنظيم الدولة بسجن الحسكة بين الاستسلام أو الموت