بمشاركة أمازون.. برنامج يسهم في تأسيس 30 شركة بالسعودية

السبت 18 يونيو 2022 09:41 ص

بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية (منشآت)، أطلقت شركة "أمازون" برنامجاً لدعم رواد الأعمال في المملكة، يستهدف المساهمة في تأسيس 30 شركة ناشئة في البلاد.

وتم إطلاق البرنامج الذي يحمل اسم "رواد الأعمال للخدمات اللوجستية" خلال حفل عقد الجمعة في الرياض، بحضور محافظ الهيئة السعودية "صالح الرشيد"، ونائب رئيس شركة "أمازون" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "رونالدو مشحور".

ويهدف البرنامج إلى تحفيز رواد الأعمال المحليين، وتمكينهم من تأسيس وإدارة شركاتهم الخاصة في مجال الخدمات اللوجستية لتوصيل شحنات أمازون.

وتُعَد هذه النسخة من البرنامج، الأولى التي تطلق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما سيتم التوسع في إطلاق البرنامج عبر عدة دول في المنطقة.

كما يستهدف البرنامج المساهمة في تأسيس أكثر من 30 شركة ناشئة جديدة بالسعودية، وخلق مئات الوظائف في مجال الخدمات اللوجستية داخل المملكة، خلال سنواته الثلاث الأولى.

ويقدم البرنامج للراغبين في الانضمام إليه من رواد الأعمال السعوديين العديد من المزايا؛ مثل الحصول على نسبة محددة من طلبات أمازون ضمن المحطة الأخيرة لتوصيل الشحنات، وإمكانية الاستفادة من تقنيات أمازون المتطورة، وبرامج التدريب على رأس العمل، إضافة إلى تخفيضات على مجموعة من الخدمات.

وفي شهر مارس/آذار الماضي، وقعت أمازون مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تهدف إلى تمكين المنشآت المحلية الصغيرة والمتوسطة من بيع منتجاتها على متجر أمازون السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمازون السعودية منشآت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية رونالدو مشحور صالح الرشيد

أمازون.. عودة قوية للسوق السعودي رغم خلافات بيزوس وبن سلمان

أمازون تطلق نسختها السعودية رسميا

بن داود السعودية تتفاوض على حصة أغلبية في إيكون الفرنسية

فانجارد جروب تستثمر 1.11 مليار دولار بالأسهم السعودية

مؤتمر ليب 23.. السعودية تبرم شراكة في عالم الميتافيرس وأمازون تدشن أول أكاديمية بالمنطقة

العفو الدولية: مهاجرون يعانون ظروفا مروعة في مستودعات أمازون بالسعودية

وقائع مريعة.. الجارديان: عمليات إتجار بالبشر في مستودعات أمازون بالسعودية