3 إصابات برصاص الاحتلال واعتقال 39 فلسطينيا بالضفة الغربية

الأربعاء 17 أغسطس 2022 11:09 ص

أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 39 فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، فجر الأربعاء.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع شبان فلسطينيين بمخيم بلاطة في نابلس، بينما قام مستوطنون بعمليات اقتحام للمسجد الأقصى، حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضح مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أن 3 فلسطينيين بينهم فتيان أصيبوا بالرصاص الحي خلال اقتحام المخيم، ووصف حالتهم بأنها مستقرة.

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 22 مواطنًا من بلدة تقوع شرق بيت لحم من بينهم شقيقان، كما اعتقلت 11 فلسطينيًّا من بلدة يعبد في جنين.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين "حمزة عواد" من كوبر، و"علي منير حمدان" من بيت سيرا، بعد أن دهمت منزليهما وفتشتهما. كما اعتقلت فلسطينيَّين من نابلس أحدهما أسير محرر، ومواطنًا من طولكرم بعد أن دهمت منزله وفتشته.

وأصيب العشرات بحالات اختناق لدى اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واندلعت مواجهات في البلدة بعد أن استخدم الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًّا مفاجئًا على مدخل قرية رمانة غرب جنين، وشرع الجنود بتوقيف مركبات المواطنين وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

وفي القدس، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى، الأربعاء، على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، ونفّذوا جولات استفزازية بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات يومية، ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وفا

  كلمات مفتاحية

المسجد الأقصى الضفة الغربية الهلال الأحمر الفلسطيني

إسرائيل تخشى تنفيذ عمليات انتقامية في الضفة الغربية المحتلة

إسرائيل تعتقل عروسا فلسطينية أثناء موكب زفافها