روسيا تعتزم استئناف إمدادات الغاز عبر نورد ستريم السبت

الجمعة 2 سبتمبر 2022 04:28 م

تستعد روسيا السبت، لاستئناف إرسال الغاز نحو أوروبا عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1" بعد توقف استمر 3 أيام لإجراء أعمال صيانة، وفق بيانات نشرتها الشركة المشغلة لخط الأنابيب، الجمعة.

ورغم أن استئناف ضخ الغاز سيكون مصدر ارتياح لدول الاتحاد الأوروبي، إلا أنه لن يخفف مخاوفها من حصول انقطاعات جديدة هذا الشتاء في خط الأنابيب الذي يربط روسيا بشمال ألمانيا.

وتشير أوامر الإرسال، التي نشرها موقع شركة "نورد ستريم" المشغلة لخط أنابيب الغاز، إلى أن التدفقات يجب أن تبدأ اعتبارا من الثانية فجر السبت (منتصف ليل الجمعة بتوقيت غرينتش) بنسبة 20% من السعة العادية، أي بنفس المستوى السابق لأشغال الصيانة التي بدأت الأربعاء وتوقفت خلالها إمدادات الغاز تماما، بحسب وكالة "فرانس برس".

وقد تتغير الإعلانات بشأن الكميات المتوقع مرورها، وسيتم تأكيدها وفقا للكميات الحقيقية التي تسجل.

وفي وقت سابق الجمعة، هددت روسيا بوقف إمدادات الغاز بالكامل إلى أوروبا، إذا مضت في خطتها لوضع حد أقصى لأسعار النفط الروسي، بحسب تصريحات الرئيس الروسي السابق، "دميتري ميدفيديف".

وكان وزراء مجموعة السبع، وافقوا على تبني خطة تهدف لوضع حد أقصى لأسعار النفط الروسي، "بصورة عاجلة"، ودعت المجموعة ائتلافا واسعا من الدول للانضمام لهذا الإجراء.

والأربعاء، أوضحت مجموعة "غازبروم" العملاقة في بيان أنها أوقفت "بالكامل" إمدادات الغاز عبر خط نورد ستريم بسبب "بدء أشغال مقررة في محطة لضغط الغاز" تابعة لـ"نورد ستريم".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا نورد ستريم إمدادات الغاز فلاديمير بوتين

بوتين يعلن احتمال تفعيل خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2"

رسميا.. روسيا توقف الغاز إلى أوروبا عبر نورد ستريم وتحرك نووي فرنسي

ما هي بدائل أوروبا بعد قطع روسيا الغاز مع اقتراب الشتاء؟

صحيفة: ألمانيا تعتقد أن "نورد ستريم" سيكون غير صالح للاستخدام إلى الأبد