للمواطنين والمقيمين والزائرين.. قطر تلغي شرط تحليل كورونا المسبق

الأربعاء 26 أكتوبر 2022 05:21 م

قررت قطر إلغاء شرط حيازة الراغبين في السفر إليها نتيجة سلبية لفحص كوفيد بداية من أول نوفمبر/تشرين الثاني، أي قبل 20 يوما من موعد انطلاق مونديال كرة القدم على أراضيها.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إنه اعتباراً من الثلاثاء المقبل، سيتم "إلغاء تقديم أو إبراز نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) أو اختبار المستضدات السريع سلبية لجميع الزوار قبل السفر إلى قطر".

وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني، إنه في ظل استمرار انخفاض أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجميع أنحاء العالم وفي دولة قطر، والتطبيق المستمر لبرنامج التطعيم الوطني في قطر، واستنادًا إلى قرار مجلس الوزراء الموقر الصادر اليوم، سيتم تطبيق مجموعة من التحديثات للإجراءات المتبعة لمواجهة جائحة كوفيد 19.

وستدخل التحديثات الجديدة حيّز النفاذ بدءًا من أول نوفمبر 2022، وهي ما يلي:

- إلزامية إبراز حالة التطبيق الصحي "احتراز" عند دخول المنشآت الصحية في دولة قطر.

- إلغاء إجراء فحص المستضدات السريع أو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) للمواطنين والمقيمين بعد الوصول إلى دولة قطر.

- إلغاء تقديم أو إبراز نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) أو اختبار المستضدات السريع “سلبية” لجميع الزوار قبل السفر إلى دولة قطر.

وشددت الوزارة على ضرورة استمرار المواطنين والمقيمين والزائرين في اتباع الإجراءات الاحترازية القياسية للحد من مخاطر الإصابة، ويشمل ذلك تلقي جميع جرعات التطعيم ضد الفيروس، واتباع إرشادات نظافة اليدين المعتادة، وإجراء الفحص اللازم عند ظهور أعراض الإصابة، مع الحرص على اتباع نمط حياة صحي.

 

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر الدوحة مونديال قطر كورونا

قطر تنفي اعتقال بريطاني تظاهر تضامنا مع المثليين قبل المونديال

رفع قيود الأنشطة التجارية.. قطر توقف العمل بتطبيق احتراز