سونال وآش.. زوجان قويان يعيدان تشكيل المشهد الترفيهي في الشرق الأوسط

السبت 11 فبراير 2023 07:11 م

في 21 يناير/ كانون الثاني الماضي، تم الافتتاح الأسطوري لمنتجع "أتلانتس ذا رويال" الفاخر في إمارة دبي، بمشاركة المغنية "بيونسيه" في أمسية لا تنسى كانت بالتعاون بين عقول مبدعة عديدة، بحسب مجلة "فوربس" الأمريكية.

دخلت "باركوود إنترتينمنت" (Parkwood Entertainment)، وهي شركة ترفيه أسستها "بيونسيه" في شراكة مع "سونال فارا بارمار"، وهي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أي آم انترتينمنت" (IAM Entertainment).

ومع قيام "سونال" حاليا بإدارة الشركة جنبا إلى جنب مع شريكها الإداري وزوجها "آش بارمار"، حشد الجميع قواهم وقدموا  ذلك الحدث التاريخي، وفقا للتقرير الذي ترجمه "الخليج الجديد".

تعرف "أي آم" نفسها بأنها شركة مقرها دبي، تأسست لردم الفجوة الثقافية والتجارية بين الشرق الأوسط والغرب عبر التعاون بين المؤسسات العابرة للحدود.

قالت "سونال" إنها ولدت في زامبيا بأفريقيا، وهي من أصول جنوب آسيوية، و"أثناء نشأتي كان هناك دائما طعام وموسيقى في المنزل، لذا كان الترفيه مسارا طبيعيا لي كي أتبعه".

وبدأت بتنسيق المعارض لفنانين في لندن وبينهم مايكل جاكسون خلال وجوده بالعاصمة البريطانية عام 2006.

وبعد افتتاح برج العرب في دبي، وهو الفندق الوحيد من فئة 7 نجوم في العالم عام 1999، بدأت دبي في وضع بصماتها في العالم.

وفي 2006، تلقت "سونال" مكالمة هاتفية غيرت مسار حياتها المهنية، وهو العام الذي تذكرت فيه انتقال "آش" من سنغافورة إلى دبي.

بدأ الحافز لإطلاق " أي آم" عندما تمكنت "سونال" من توسيع خدماتها لتشمل مشاريع بمليارات الدولارات في الشرق الأوسط، واستقطبت أفضل المواهب من النجوم.

أما "آش" فقد انضم رسميا إلى " أي آم" قبل أكثر من سبع سنوات، وجاء من مسار مهني مختلف تماما عن "سونال".

وقال "آش": "ولدت ونشأت في لندن، وعملت في قاعة تجارية لأكثر من 10 سنوات في لندن وسنغافورة وهونغ كونغ.. وعندما جلست أنا وسونال وضحنا كيف نريد نقل "أي آم" إلى المستوى التالي".

وتابع: "أدركنا أن مؤسسة بهذا الحجم تحتاج إلى هيكل مؤسسي كامل لتنمو إلى أقسام متعددة ولديها جميع الجوانب التي من شأنها أن تمكننا من جلب مجموعة كاملة من الفرص التجارية لكل موهبة وفنان نعمل معه".

وأوضح: "نوفر جسرا ومنصة مثالية للعلامات التجارية للدخول والنمو في سوق جديد، مع " أي آم" كشريك موثوق به بفضل تاريخنا ونزاهتنا. إن جذب وبناء وتنمية الأعمال التجارية جزء من حمضي النووي".

حاليا، "سونال" و"آش" متزوجان ويعيشان في دبي، على بعد دقائق قليلة من منتجع "أتلانتس ذا رويال"، حيث حققا أكبر إنجاز لهما حتى الآن، وهما يمتلكان قائمة عملاء لامعين من الدرجة الأولى في العالم.

ومن بين هؤلاء العملاء: شركات مثل Vogue Arabia ، والخطوط الجوية القطرية، والاتحاد للطيران، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وقطر للسياحة، ودبي للسياحة، ودبي العالمية، و"أتلانتس" والهيئة السعودية للملكية الفكرية وحكومة الإمارات.

وقال "آش": "مع استمرارنا في النمو، ينصب التركيز على تحقيق الإيرادات التجارية للفنانين والمواهب التي وثقت بنا.. ومع افتتاح المنطقة (بعد جائحة كورونا)، تتاح الفرصة للقيام بجولة. على مدار 18 إلى 24 شهرا القادمة، سنركز على تقديم عروض. هناك قاعدة جماهيرية تم التقليل من شأنها وتريد أن ترى نجومها المفضلين على المسرح.

كما عمل "سونال" و"آش" على جلب المزيد من الأفلام والبرامج التلفزيونية إلى الشرق الأوسط، وأنتجا مؤخرا فيلما بعنوان "" North of the 10" تم تصويره في أبو ظبي مع الكاتب والمخرج المشهور ريان لامار.

وعملا أيضا مع الفائزين بجائزة الأوسكار "جون بانسيك" (John Battsek) و"أليسك غيبني" (Alex Gibney) في فيلم وثائقي من جزأين عن أسطورة التنس بوريس بيكر، ومن المتوقع إصداره في وقت لاحق من العام الجاري على "Apple TV +".

وفي الآونة الأخيرة، كان "سونال" و"آش" يتواصلان مع محترفين آخرين بارزين ومشاهير مرغوب فيهم، فيما اتصل بيهما مديرو صناديق ترفيه ومالكي صناديق تحوط في الولايات المتحدة، حيث يتطلعون إلى الاستثمار في أحدث جولة لجمع التمويل لـ"أي آم"، التي إن صح التعبير  تواصل بفعالية ربط الغرب بالشرق الأوسط.

المصدر | فوربس - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات سونال آش ترفيه أي آم انترتينمنت