شركة قطرية تعتزم إقامة مشروع ضخم في الرياض بتكلفة 33 مليار ريال

الثلاثاء 26 يناير 2016 09:01 ص

تعتزم شركة «SST» القابضة القطرية، إقامة مشروع تجاري ضخم في مدينة الرياض، يشتمل على مركز تجاري و3 فنادق وبحيرة صناعية وحدائق.

وقال الشيخ «سلطان بن سحيم آل ثاني» رئيس مجلس إدارة شركة «SST» القابضة خلال استقبال أمير منطقة الرياض له اليوم، إن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 33 مليار ريال، وبكتلة بنائية تبلغ 1.4 مليون متر مربع.

وتضم الفنادق الثلاثة العالمية ضمن المشروع نحو 1000 غرفة وجناح و700 شقة سكنية وقاعات للمناسبات والمعارض بالإضافة إلى مركز تجاري (مول) تبلغ مساحته 600 ألف متر مربع ومسجد على مساحة 25 ألف متر مربع، بحسب وكالة  الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضح رئيس شركة «SST» القطرية، أن المشروع يحتوي على بحيرة صناعية تربط جزأيه الشمالي والجنوبي مضافا إليها نوافير بأحدث التقنيات لتقديم العروض، مشيرا إلى ممرات زجاجية مطلة على حدائق.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال «ناصر الهاجري»، رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي القطري، في اجتماع المجلس، بالعاصمة القطرية الدوحة، بالتزامن مع فعاليات منتدى الخليج الاقتصادي، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 8.4 مليارات ريال سعودي (2.24 مليار دولار) العام الماضي، في حين بلغ نحو 6.9 مليارات ريال عام 2010.

وذكر «الهاجري» بحسب بيان صحفي صادر عن المجلس، أن هذه الأرقام تعني ارتفاع حجم التبادل التجاري بما يقارب 22%، مما يشير إلى أن العلاقات التجارية بين السعودية وقطر في تطور مستمر.

ودعا «الهاجري» الجانب القطري بأن ينال القطاع الخاص السعودي الفرصة في المشاركة مع قطاع الأعمال القطري، في المشاريع التي تختص بفعاليات كأس العالم 2022.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر شركة قطرية الرياض مشروع تجاري ضخم

قطر ⁩تخطط لاستثمار 35 مليار دولار في ⁧ أمريكا

القطاع الخاص السعودي يسعى لمشاركة نظيره القطري في مشروعات مونديال 2022

التبادل التجاري بين السعودية وقطر ارتفع إلى 2.24 مليار دولار في 2014

موجودات البنوك القطرية ترتفع لتسجل أكثر من 1075 مليار ريال

ارتفاع موجودات البنوك القطرية 11 مليار ريال

«الفطيم» الإماراتية تعتزم إنشاء أول «سيتي سنتر» في السعودية

شركة قطرية تطور مبنى السفارة الأمريكية في لندن إلى فندق

شركة قطرية تشتري دار الأزياء الفرنسية «بالمان»

شركة قطرية تحول السفارة الأمريكية في لندن إلى فندق فاخر