السعودية: الإثنين أول أيام ذي الحجة وعيد الأضحى 28 يونيو

الأحد 18 يونيو 2023 04:51 م

أعلنت المحكمة العليا في السعودية، مساء الأحد، أن يوم غد الإثنين هو غُرّة  شهر ذي الحجة، على أن يكون الثلاثاء 27 يونيو/ حزيران يوم عرفة والأربعاء 28 من نفس الشهر أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت المحكمة في بيان: "عقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا جلسةً مساء هذا اليوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 18/ 6/ 2023م؛ للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1444هـ".

وأضافت أن "عددا من الشهود العدول شهدوا برؤية هلال شهر ذي الحجة هذه الليلة؛ وبالتالي تقرر أن يوم غد الإثنين هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم الثلاثاء (26 يونيو) وعيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الذي يليه".

وكانت السعودية دعت مساء الجمعة الماضي، إلى تحري هلال شهر ذي الحجة، مساء الأحد 18 يونيو/حزيران.

وتعد المملكة بلد مناسك الحج ويعتمد غالبية المسلمين عن ما يصدر عنها كل عام.

وينطلق موسم الحج في ذي الحجة، ويترقب المسلمون في مناسكه يوم عرفة ذا المكانة الكبيرة لديهم، فضلا على أنه يليه عيد الأضحى ثاني الأعياد الإسلامية الكبرى بعد عيد الفطر.

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلن وزير الحج السعودي توفيق الربيعة، أن بلاده تتوقع استضافة أكثر من مليوني حاج خلال موسم 2023، بعد نحو شهر من إعلان المملكة عودة أعداد الحجّاج لما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عيد الأضحى ذي الحجة موعد شهر ذي الحجة ذي الحجة 1444 عيد الأضحى 2023 موعد عيد الأضحى وقفة عرفة السعودية

مخالفا السعودية.. المغرب يعلن غرة ذي الحجة الثلاثاء

مواعيد عطلة عيد الأضحى 2023 في دول الخليج وعدد أيامها