مقابل 297 مليون دولار.. دليفري هيرو تستحوذ على هنقرستيشن السعودية

السبت 22 يوليو 2023 09:57 ص

اشترت شركة "دليفري هيرو"، جميع حصص الأقلية المتبقية (تمثل 37%) في "هنقرستيشن هولدينغ ليمت"، المساهم الوحيد في "هنقرستيشن" السعودية، التي تدير أعمالها بالمملكة.

وبلغ إجمالي قيمة الصفقة 297 مليون دولار (بما يعادل 1.11 مليار ريال)، والتي اعتبرتها "دليفري هيرو" في بيان، سعر شراء جذاباً للغاية.

وتُعتبر "هنقرستيشن" التي تأسست عام 2012 من أبرز شركات توصيل الطعام السعودية، إذ تربط بين العملاء وأكثر من 10 آلاف شريك.

وزادت إيرادات الشركة بنسبة 36% العام الماضي، لتصل إلى 609 ملايين يورو، وسجلت أرباحاً إيجابية قبل خصم الفوائد والضرائب، بما في ذلك تكاليف المجموعة، بأكثر من 50 مليون يورو.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "دليفري هيرو" نيكلاس أوستبرغ: "نحن نؤمن برؤية السعودية وطموحها وإمكانياتها لعام 2030، كما نلتزم بالمساهمة في نجاحها المتواصل من خلال هنقرستيشن".

وأضاف: "نتطلع إلى الاستمرار في بناء منتجات رائعة وتقديم تجربة مدهشة لعملائنا السعوديين".

تأتي خطوة الاستحواذ بعدما رفضت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، العام الماضي عرض الاستحواذ الذي قدّمته "دليفري هيرو" للاستحواذ على "ذا شيفز"، منافسة "هنقرستيشن" في المملكة.

وجذبت الشركات الناشئة في السعودية خلال النصف الأول من العام الجاري، استثمارات تجاوزت 446 مليون دولار (1.7 مليار ريال)، بانخفاض نسبته 27% عن الأرقام المسجلة في الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب تقرير أصدرته شركة "ماغنيت".

وتصدرت المملكة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث قيمة الاستثمار الجريء خلال الأشهر الستة الأولى من 2023، مستحوذة على ما نسبته 42% من إجمالي رؤوس الأموال التي ضختها شركات رأس المال الجريء في المنطقة، بعدما كانت هذه النسبة 31% في الفترة ذاتها من 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دليفري هيرو استحواذ هنقرستيشن السعودية