الإمارات والقمار.. شركة أمريكية تتوقع افتتاح 4 كازينوهات قريبا بالدولة الخليجية

الأحد 15 أكتوبر 2023 07:54 ص

توقع بيل هورنباكل، الرئيس التنفيذي شركة  MGM Resorts International، المتخصصة في إدارة كازينوهات القمار أن يتم ترخيص ما يصل إلى أربعة كازينوهات جديدة في الإمارات، بعد أن تم الإعلان عن كازينو قمار بإمارة رأس الخيمة في منطقة "وين جزيرة المرجان"، رغم أنه لم يحصل على التراخيص اللازمة بعد.

وفي 3 سبتمبر/أيلول 2023 أعلنت الإمارات إنشاء ما يُسمى "الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية"، في خطوة نحو تشريع القمار لأول مرة في دولة خليجية.

وستعمل الجهة المذكورة كهيئة اتحادية لتقديم إطار تنظيمي للإشراف على ألعاب القمار واليانصيب وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

كازينو في دبي

وقال هورنباكل إن شركة MGM تقوم ببناء "منصة وقاعدة" يمكن أن "تضم كازينو" على الجزيرة في دبي، وفقا لما نقل موقع "سكيفت" الشهير للسفر، وترجمه "الخليج الجديد".

وأوضح أن MGM متواجدة بـ "وين جزيرة المرجان"، وأن هناك مشروعات قيد التنفيذ بالجزيرة الواقعة برأس الخيمة، مردفا: "نحن الآن نبني منصة وقاعدة يمكن أن تضم كازينو، ونعتقد أنه سيكون هناك ثلاثة أو أربعة كازينوهات في الإمارات. الأمر متروك لكل حاكم ليقرر ما يريد أن يفعله وأين يريد أن يفعل ذلك".

هيئة لتنظيم ألعاب القمار

ولفت التقرير إلى تعيين السلطات الإماراتية جيم مورين رئيسا لمجلس إدارة "الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية"، وهو كان الرئيس السابق لشركة MGM.

وعمل مورين سابقا بشكل وثيق مع المسؤولين الإماراتيين لتأسيس أكبر مشروع تطويري في لاس فيجاس وهو CityCenter التي تبلغ قيمته 9.2 مليار دولار بين شركة MGM Resorts International تحت إدارة مورين ودبي العالمية، والذي افتتح في عام 2009.

وعبر هورنباكل عن ثقته بموافقة سلطات دبي على افتتاح كازينو جديد تابع لشركته MGM.

استطلاع

وفي وقت سابق من هذا العام، استطلعت شركة العقارات والاستشارات "نايت فرانك" المشترين المحتملين من ذوي الثروات العالية حول مشاعرهم وتوقعاتهم بشأن سوق الكازينو في الإمارات، ووجدت أن 59% يعتقدون أنه سيتم افتتاح كازينو في أبوظبي، و58% قالوا في دبي، و48% قالوا في الإمارات الأخرى، والتي ستشمل رأس الخيمة.

وقال 45% أنهم يتوقعون افتتاح كازينو مرخص في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال سنة أو سنتين من الآن.

وأكد هورنباكل أنه يتوقع أن يتم تقنين ألعاب القمار في الإمارات خلال العام الجاري.

المصدر | سكيفت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كازينوهات القمار القمار في الإمارات كازينو رأس الخيمة دبي جزيرة وين المرجان

بطولة «البلوت» السعودية تفجر الجدل.. تقنين القمار أم تشجيع الرياضة؟