إغاثة غزة.. دول الخليج ترسل 158 طائرة مساعدات إلى القطاع

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 08:57 ص

وجهت دول الخليج العربية 158 طائرة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة، عبر مدينة العريش المصرية، آخرها 5 طائرات أعلنت عنها وزارة الخارجية القطرية، الإثنين، وتحمل على متنها 156 طناً من المساعدات.

وذكر بيان للوزارة أن مجموع طائرات الإغاثة القطرية وصل إلى 26 طائرة، بإجمالي مساعدات بلغ 879 طناً "تتضمن مواد غذائية وطبية ومستلزمات إيواء، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية".

وفي السياق، أعلنت دولة الإمارات مواصلة نقل المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ22 توالياً، ضمن عملية "الفارس الشهم3"، التي أطلقها رئيس البلاد الشيخ، محمد بن زايد، مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وبلغ عدد طائرات الشحن الإماراتية التي وصلت إلى غزة 78 طائرة، وفقا لما أوردته صحيفة "الخليج".

والإثنين، غادرت الطائرة الإغاثية السعودية رقم 21 لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ضمن الجسر الجوي الذي سيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

كما أطلق المركز جسراً بحرياً لتقديم المساعدات لغزة، من خلال سفينة تحمل على متنها 58 حاوية، بوزن 890 طناً من المساعدات، حسبما أورد حساب المركز على منصة إكس.

وبلغ حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي أرسلتها دولة الكويت لسكان قطاع غزة منذ بداية العدوان 1300 طن، عبر شحنات برية بلغت 500 طن، و800 طن نقلت عبر الجسر الجوي على متن 28 طائرة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

كما وصلت، الإثنين، قافلة مساعدات إغاثية قدمتها سلطنة عُمان إلى معبر رفح، في طريقها إلى داخل قطاع غزة، ضمن الجسر الجوي الأول للمساعدات العُمانية المكون من 5 طائرات محملة بالمؤن الغذائية.

وكانت البحرين قد أعلنت أرسلت مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة، للمساهمة في تخفيف المعاناة الإنسانية في القطاع الذي يتعرض للعدوان الوحشي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت صحيفة الأخبار البحرينية أن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية واللجنة البحرينية الوطنية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة قدمتا شحنات من المساعدات الإنسانية تحتوي على مواد طبية وإغاثية وغذائية، دون ذكر حجم تلك المساعدات.

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخليج غزة إسرائيل حماس المقاومة الفلسطينية

لتقديم الرعاية الصحية.. تركيا تتعهد بإنشاء مستشفيات ميدانية في غزة

بين شعوب غاضبة وحسابات استراتيجية.. هكذا يتعامل الخليج مع غزة