إسرائيل تسمح بمسيرة لليهود المتطرفين بالقدس.. وحماس تدعو للرباط بالمسجد الأقصى

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 10:50 ص

وافقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على إقامة مسيرة استفزازية للمستوطنين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، مساء الخميس، فيما أطلقوا عليها "مسيرة المكابيين"، وتطالب بالسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى والقدس، وإزالة الأوقاف الإسلامية من حرم المسجد الأقصى.

ومن المقرر أن تتبع المسيرة مسار "مسيرة الأعلام" عبر باب العامود والحي الإسلامي، وستخرج في الليلة الأولى من عيد الحانوكا.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية عن "بيادن"، إحدى المجموعات التسع المنظمة للمسيرة، قولها: "لن ننتصر في هذه الحرب في غزة فقط"، بل بمهاجمة "النازيين وأصدقائهم في الوقف"، على حد قوله.

ووفقا لمنظميها، فسيمر المتظاهرون عبر باب العامود إلى الحي الإسلامي في البلدة القديمة بالقدس في طريقهم إلى المسجد الأقصى المبارك، رغم أن متحدثًا باسم الشرطة قال لصحيفة "هآرتس" إن النشطاء "يشوهون مسار المسيرة الذي وافقت عليه الشرطة"،حسبما نشر موقع عربي21.

وادعى المتحدث باسم شرطة الاحتلال أن المسيرة ستقتصر على 200 مشارك ولن تمر من البلدة القديمة على الإطلاق، ولن تكون بالقرب منها ولن تصل إلى بواباتها وإن صلاة المسلمين في الأقصى ستستمر كالمعتاد حتى خلال أيام "حانوكا".

نفير فلسطيني

ومن جهتها ندت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالمسيرة وقالت في بيان لها: إن "منح حكومة الاحتلال الفاشي ترخيصًا رسميًا لتظاهرة للمتطرفين الصهاينة في القدس المحتلة يوم السابع من ديسمبر تحت اسم (مسيرة القواسم)، هو محاولة خطيرة لفرض السيطرة الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك، ولن يسمح بها شعبنا مهما كلّف ذلك من ثمن".

وقال القيادي في الحركة أسامة حمدان، إن المسجد الأقصى موقع إسلامي خالص لن يكون للاحتلال أو الجماعات الإسرائيلية المتطرفة حق فيه أو سيادة عليه أو على جزء منه.

وتوعّد حمدان الاحتلال والمستوطنين قائلًا: "نقول لجماعات المعبد المتطرفة التي أعلنت عن مظاهرة مساء يوم السابع من هذا الشهر من أجل اقتحام المسجد الأقصى وإزالة دائرة الأوقاف الإسلامية  بأن طوفان الأقصى الهادر لن يتوقف وسيستمر حتى دحركم وكنسكم عن أرضنا وقدسنا ومقدساتنا".

وأضافت: "ندعو شعبنا الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل المحتل، إلى النفير العام والرباط في المسجد الأقصى المبارك، والوقوف في وجه هذه المخططات الإجرامية".

((2))

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل المسجد الأقصى القدس المحتلة حماس أسامة حمدان

فيديوهات تيك توك تكذب الادعاءات الإسرائيلية بتعذيب أسرى حماس

وسط دعوات للتصدي.. إدانة لسماح إسرائيل بتنظيم مسيرة متطرفين في القدس