حريق ضخم يتلف محتويات 4 ورش صناعية و15 محلا في دبي

الثلاثاء 5 يوليو 2016 09:07 ص

اندلع حريق ضخم فجر اليوم الثلاثاء بمنطقة الرمول الصناعية في دبي، وتسببت النيران بإلحاق الضرر بـ15 محل و4 ورش صناعية وأتلفت مركبتين و4 غرف خاصة بسكن عمال محاذٍ لأحد المراكز.

وتؤكد النتائج أنه لا خسائر بشرية والأضرار اقتصرت على الأمور المادية، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إطفاء النيران بشكل سريع، وباشرت عملية التبريد في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء، بحسب صحف إماراتية.

وستباشر الجهات المعنية التحقيق في أسباب اندلاع الحريق فور الانتهاء من عمليات التبريد.

كما تمكن رجال الدفاع المدني في عجمان من السيطرة على حريق آخر نشب صباح اليوم في 6 مستودعات كبرى في المنطقة الصناعية الجديدة بعجمان دون وقوع إصابات بشرية.

وأفاد العقيد «ناصر راشد الزري» رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة أنه تمت السيطرة على حريق كبير بالمنطقة الصناعية الجديدة نشب في 6 مستودعات كبرى مخصصة لتخزين مختلف البضائع خلال 40 دقيقة من قبل رجال الدفاع المدني وبمساعدة فرق الإسناد من الشارقة وأم القيوين اللذين زودا موقع الحادث بالمياه.

وأضاف أنه تم إخلاء سكن كامل من العمال قريب من موقع الحادث، مشيرا إلى أن عددا من رجال الدفاع المدني بعجمان تعرضوا لحالة من الإعياء نتيجة الإنهاك الحراري بحكم ارتفاع درجات الحرارة.

ولفت إلى أنه سيتم فتح تحقيق في ملابسات الحريق من خلال الجهات الأمنية المختصة.

وطالب العقيد «الزري» أصحاب المستودعات والمنشآت الصناعية بإجراء صيانة دورية لأجهزة إنذار الحريق وتوفير طفايات الحريق اليدوية والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وصلاحيتها وخاصة في فصل الصيف وعدم التدخين داخل المصانع والمنشآت الصناعية بالإضافة إلى عدم تكديس وتخزين البضائع بشكل عشوائي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات حريق دبي عجمان

شرطة دبي: حريق فندق «العنوان» كان نتيجة ماس كهربائي

شرطة دبي و«إعمار» تتسلمان فندق «العنوان» لاستكمال أعمال الصيانة

السيطرة على 90% من حريق برج «العنوان» في دبي والحصيلة الأولية 16 إصابة