رغم تحذيرات صندوق النقد الدولي .. 60 مليون درهم ثمن أغلى شقة في دبي!

الخميس 7 أغسطس 2014 12:08 م

العربية نت – الخليج الجديد

كشفت دائرة أراضي وأملاك دبي عن صفقة بيع لشقة سكنية في منطقة «داون تاون برج خليفة» بلغت قيمتها 60 مليون درهم ما يجعلها أغلى شقة بيعت منذ بداية العام الجاري 2014.

وقال مدير عام الدائرة «سلطان بطي بن مجرن»  «إن صفقات من هذا النوع دليل دامغ على استعادة عقارات دبي جاذبيتها الاستثمارية، حيث لا يمر يوم من دون إبرام صفقات بيع نوعية ضخمة لمستثمرين من داخل وخارج الدولة»، بحسب جريدة «البيان» الإماراتية.

وحول مواقع وقيمة صفقات أغلى 5 شقق سكنية بيعت منذ بداية العام الجاري، أكد «بن مجرن» أن جميعها يقع في منطقة «برج خليفة»، إذ جاءت بالمرتبة الثانية شقة بقيمة 35 مليون درهم وتقع في «ذا أدريس داون تاون هوتيل»  تلتها شقة في شقق «أرماني» بقيمة 28 مليون درهم ثم في المرتبة الرابعة شقة سكنية بقيمة 23 مليون درهم في «ذا أدريس داون تاون هوتيل». أما في المرتبة الخامسة فقد جاءت شقة تقع في «برج بوليفارد بلازا»  بقيمة 22 مليون درهم.

وطبقا لبيانات «الإمارات للحلول العقارية» الذراع التقني لأراضي دبي، فإن القيمة الإجمالية لصفقات البيع المذكورة في قائمة أغلى 5 شقق سكنية بيعت منذ بداية العام الجاري بلغت أكثر من 1.6 مليار درهم وجميعها تقع في منطقة وسط مدينة «برج خليفة» الشهيرة بداون تاون برج خليفة.

يذكر أن  صندوق النقد الدولي قال أن هناك «حاجة لمزيد من الإجراءات إذا استمرت أسعار العقارات بدبي في الإرتفاع بسرعة» وشجع الصندوق فرض «رسوم إضافية لإعادة بيع العقارات في غضون فترة زمنية قصيرة للحد من الطلب بغرض المضاربة».

وقد اتخذت دبي بالفعل سلسلة من الإجراءات لتهدئة قطاع العقارات الذي نما بوتيرة هي الأسرع في العالم عام 2013، مما استدعى مقارانات مع السنوات التي سبقت أزمة 2009 والتي دفعت دبي آنذاك إلى حافة الإنهيار المالي. وفرضت السلطات منذ ذلك الحين قيودا على القروض العقارية وضاعفت من رسوم المعاملات كجزء من الجهد الرامي إلى منع المضاربين من إحداث بلبلة في سوق العقارات المحلي. 

طالع التحذيرات تتواصل.. صندوق النقد الدولي يؤكد مخاطر سوق عقارات دبي

 

  كلمات مفتاحية

السعودية تتصدر الاستثمار العقاري فى دبي عربيا بـ925 مليون دولار

صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي في خطر ولابد من اتخاذ خطوات جريئة

أمير قطري يشتري أغلى مهرة في العالم بـ4.5 مليون جنيه استرليني

الفنانة الإماراتية «أحلام» تشتري سيارة بـ 1.5 مليون دولار وتخصص لها 5 سائقين!

دراسة أمريكية: دبي الأغلى عربيا في تكلفة المعيشة .. وتونس الأرخص

بالصور.. إماراتي يدفع 75 مليون دولار لشراء أغلى تورتة في العالم

بيروت.. رابع أغلى المدن العربية بعد الكويت ودبي والدوحة