قطر تستورد 20 مليون طن من الجابرو والحجر الجيري

الاثنين 4 يناير 2016 07:01 ص

أعلنت شركة قطر للمواد الأولية، عن توقيعها 4 عقود جديدة لتوريد 19 مليونا و980 ألف طن من المواد الأولية (الجابرو والحجر الجيري) إلى قطر، على امتداد السنوات الثلاث القادمة من مختلف مصادر توريدهما؛ للمساهمة في تنشيط القطاعات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة.

وتأتي العقود الأربعة ضمن خطط تنويع مصادر التوريد لتأمين المواد الأولية اللازمة للقطاعين العام والخاص في قطر، على أن يبدأ التنفيذ الفعلي للعقد بداية العام الحالي، بحسب مواقع خليجية.

وسيساهم هذا التنويع في تنشيط دور أهم القطاعات الاقتصادية في قطر، وتحقيق التنمية المستدامة، ومن ثم يضمن توفير كل الكميات المطلوبة، بالإضافة إلى ثبات أسعار المواد الأولية في السوق المحلية، والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية قدماً مع تسريع اكتمال مشاريع الإنشاءات والبنية التحتية الكبرى.

وتعمل شركة قطر التي تعتبر عصب البنية التحتية في البلاد، على تأمين المواد الأولية وتوريدها لمشاريع قطر المختلفة، لتلبية حاجة السوق المحلية، لإنجاز برامجها التنموية ومشاريع البنية التحتية في قطر.

وتوفر الشركة الحجر الجيري وأحجار الجابرو للقطاعين الخاص والعام، بما يضمن ثبات أسعار المواد الأولية في السوق المحلية وتوفير كل الكميات، وهو ما يحقق استقرار الأسعار، كما تساهم الشركة في تحقيق الاستقرار في سوق بيع مادة الجابرو للقطاعين الخاص والحكومي والحيلولة دون ارتفاع سعره.
 

  كلمات مفتاحية

قطر الحجر الجيري

24 مليون ريال تبرعات قطرية لبناء 375 مسجدا في 23 دولة

خلال 10 سنوات.. ناتج قطر الإجمالي يتضاعف 6 مرات

100 مليون دولار قيمة العقد بين «هيونداي جلافيس» و«قطر للمواد الأولية»

قطر تستحوذ على 66% من استثمارات مجلس التعاون الخليجي