«العريفي» عقب لقائه «بن سلمان»: أشكره لحسن حواره وصراحته

الثلاثاء 26 أبريل 2016 08:04 ص

أعلن الداعية السعودي الدكتور «محمد العريفي»، أنه التقى ولي ولي العهد «محمد بن سلمان»، أمس الإثنين، مشيدا باللقاء وبالأمير السعودي.

وقال «العريفي» في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس الإثنين: «التقيت قبل قليل سموّ ولي ولي العهد في اجتماع مفيد أشكره لحفاوة استقباله وحسن حواره وصراحته اللهم وفقه واجعله مباركا».

وأضاف: «شكر الله للأمير محمد بن سلمان تقريبه لأهل العلم وإكرامهم اللهم خذ بيده للخير، وأحسن بطانته وكن معه معيناً مسدِّداً».

من جانبه قال الداعية الدكتور «عبدالعزيز الريس» فى تغريدة على «تويتر»: «أسأل الله أن يعز الأمير محمد بن سلمان بالتوحيد والسنة، فقد جالسته فرأيت منه أدبا، وتواضعا جما، ولطفا.. حقا تربية أبيه، ملكنا سلمان الحزم».

وأمس الإثنين، قال ولي ولي العهد السعودي، إن بلاده ستبدأ في تنفيذ «رؤية السعودية 2030» فوراً، وتحقيق كل ما ألزموا أنفسهم به، مشيرا إلى أن هذه الرؤية «لن تتحقق بدون الشباب».

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقده «بن سلمان»، للإعلان عن تفاصيل «رؤية السعودية 2030»، حيث قال: «تولي الرؤية الشباب أهمية كبيرة تشمل مخرجات القطاعات التعليمية لتتماشى مع الأهداف التي نصبوا لها».

وأضاف: «سمينا هذه الرؤية برؤية المملكة العربية السعوديّة 2030، لكننا لن ننتظر حتى ذلك الحين، بل سنبدأ فوراً في تنفيذ كل ما ألزمنا أنفسنا به».

وتابع ولي ولي العهد السعودي: «دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي التي تبنى على مكامن القوة، فالله حبانا وطنا مباركا أثمن من البترول، فيه الحرمان الشريفان، أطهر البقاع، وقبلة المسلمين، وهذا عمقنا العربي والإسلامي، وعامل نجاحنا الأول».

واستطرد: «بلادنا تملك قدرات الاستثمارية الضخمة، سنسعى إلى أن تكون محركا لاقتصادنا ومورداً إضافيا لبلادنا، وهذا هو عامل نجاحنا الثاني».

وأشار «بن سلمان» إلى أن «للمملكة موقع جغرافي استراتيجي وهي أهم بوابة للعالم ومركز ربط للقارات الثلاث وتحيط بها أكثر المعابر المائية أهمية، وهذا هو عامل نجاحنا الثالث».

وأوضح أن هذه العوامل الثلاثة هي «محاور رؤيتنا التي نستشرف آفاقها، ونرسم ملامحها معاً، فثروتنا الأولى، شعب طموح معظمه من الشباب هو فخر بلادنا وضمان مستقبلها بعون الله».

وتابع: «لسنا قلقين على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل مشرق، وقادرون على أن نصنعه بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها».

وشدد على أن بلاده لن تنظر إلى ما قد فقدته أو تفقده بالأمس أو اليوم، بل عليها أن تتوجه دوماً إلى الأمام.

وتابع ولي ولي العهد السعودي: «لدينا قدرات سنضاعف دورها وزيادة إسهامها في صناعة المستقبل، وسنبذل أقصى جهودنا لمنح معظم المسلمين في العالم فرصة زيارة قبلتهم ومهوى أفئدتهم».

وأضاف: «سنحول أرامكو من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي يعمل في أنحاء العالم، وسنحول صندوق الاستثمارات العامة من صندوق إلى مؤسسة استثمار دولية رائدة، وسنحفز كبريات شركاتنا السعودية لتكون عابرة للحدود ولاعبا أساسيا في أسواق العالم، كما سنشجع الشركات الواعدة لتكبر وتصبح عملاقة، ونستثمر ثروتنا في الداخل، من أجل إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية».

يشار إلى أن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أشادوا بـ«رؤية السعودية 2030»، معتبرين أن تفاصيل الرؤية بمثابة فخر لكل السعوديين.

وتحت وسم «رؤية السعودية 2030»، تحدث السعوديون في أكثر من ربع مليون تغريدة، عن تفاصيل الرؤية وما تضمنته من نقاط، وصلت بالوسم ليحتل المرتبة الأولى ليس في المملكة فحسب، وإنما على مستوى العالم كله.

 

 

  كلمات مفتاحية

عبدالعزيز الريس محمد العريفي محمد بن سلمان رؤية السعودية 2030

صحف السعودية: «رؤية 2030» تؤسس مملكة المستقبل

مدير بصندوق النقد: «رؤية المملكة» 2030 طموحة والتحدي بالتنفيذ

«الخليج الجديد» ينشر نص «رؤية السعودية 2030»

«محمد بن سلمان»: لن ننتظر .. وسنبدأ في تنفيذ «رؤية السعودية 2030» فورا

«رؤية السعودية 2030» تتصدر اهتمامات تويتر عالميا .. ومغردون: فخر لكل السعوديين

«دويتشه فيلله»: «بن سلمان» الأقوى في التنافس على السلطة بالأسرة الحاكمة

وسم «زواج الشيخ محمد العريفي» يثير الجدل على «تويتر»

الداعية السعودي «محمد العريفي» يكشف حقيقة زواجه للمرة التاسعة