اقتحام نموذج لمبنى سعودي بمناورات عسكرية بين أمريكا و(إسرائيل)

الخميس 15 مارس 2018 12:03 م

أظهر مقطع فيديو متداول لتمرين عسكري مشترك بين القوات الأمريكية والإسرائيلية اقتحامهما لمبنى رسم على جداره علم السعودية.

ووفقا للمقطع المتداول فقد ظهر الجنود وهم يتدربون على عملية الاختفاء والمناورة لاقتحام مبنى قبل أن يقتحم الجنود المبنى من ناحية جدار رسم عليه علم السعودية.

 

ولاقى المقطع المتداول استنكار العديد من المغردين على «تويتر»، ساخرين من حالة التقارب السعودي الإسرائيلي في الفترة الأخيرة.

وعلقت «أماني» قائلة: «عادي.. السعوديين أنفسهم سيقولون وش دخلكم، إحنا واليهود إخوان وحبايب وسمن وعسل وعرسان وعرايس.. اطلعوا منها يا إخونج ويا عثمانيين يا أتباع إسرائيل».

وأضاف «الغريب»: «بيجي واحد بيقول تنسيق مع السفارة السعودية وتدريب على حماية السفارة السعودية من الاعتداء عليها، وهذا من المخطط وكيف يتم غزو السعودية ولتقسيم السعودية إلى دويلات قبلية صغيرة».

وسخر حساب «ملك الجن العماني»: « لا عادي السعودية عندها جيش الحزم والعزم قاهر المسلمين».

وانطلقت المناورات الأمريكية الإسرائيلية العسكرية في 4 من شهر مارس/آذار الجاري، وتستمر حتى الـ15 من الشهر ذاته.

ويحاكي التدريب، مواجهة تهديدات صاروخية في جبهات مختلفة بمساعدة أنظمة تحاكي أنظمة السهم (حتس) الإسرائيلية والقبة الحديدية والباتريوت ومقلاع داوود التي دخلت الخدمة العملياتية في أبريل/ نيسان 2017.

يذكر أن التمرين المذكور يجرى في (إسرائيل) للمرة الـ9 منذ العام 2001، حيث يعتبر التمرين هذه السنة أكبر تمرين مشترك لجيش الدفاع والقيادة الأوروبية للجيش الأمريكي.

وانطلقت في السعودية دعوات غير مسبوقة للتطبيع مع (إسرائيل)، رغم أن التصريح بهذا الأمر علناً كان من قبيل المحرمات، قبل وصول «بن سلمان»، إلى رأس السلطة في المملكة.

وشهدت الفترة الأخيرة، تقارباً اقتصاديا غير رسمي بين الرياض وتل أبيب؛ حيث زار رجال أعمال ومسؤولون سعوديون سابقون (إسرائيل)، والتقطت عدسات الكاميرات مصافحات بين مسؤولين إسرائيليين وأمراء سعوديين؛ وهو أمر غير مسبوق.

كما يتشارك البلدان النظرة إلى إيران على أنها «تهديد استراتيجي» لهما، وكلاهما حليف وثيق للولايات المتحدة.

ووفق محللين، تأتي الموجه الإعلامية السعودية تجاه (إسرائيل) ضمن خطة من «بن سلمان»، لتهيئة الشارع السعودي لأي اتفاق محتمل مع الاحتلال.

ومنذ قيام ما يعرف بـ(دولة إسرائيل) عام 1948، رفضت السعودية الاعتراف بها، ودعمت حقوق الشعب الفلسطيني في السيادة على الأراضي التي تحتلها (إسرائيل) منذ عام 1967، ومع ذلك، فإن المملكة الخليجية لم تشارك في أي من الحروب العربية ضد (إسرائيل).

  كلمات مفتاحية

مناورات إسرائيلية أمريكية الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي العلاقات السعودية الإسرائيلية

مناورة إسرائيلية أمريكية داخل نموذج لقرية فلسطينية

سلسلة لقاءات سرية بين مسؤولين سعوديين وإسرائيليين كبار في القاهرة

مناورات إسرائيلية أمريكية ضخمة للرد على التهديدات الصاروخية