صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته حيال نمو الاقتصاد التركي

الجمعة 16 مارس 2018 05:03 ص

رفع صندوق النقد الدولي توقعاته حيال نمو الاقتصاد التركي خلال عامي 2018، و2019، إلى حدود 4.3%.

وذلك في تقرير له، نشره قبل 4 أيام من انعقاد اجتماع وزراء ورؤساء البنوك المركزية في دول مجموعة العشرين بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

ورفع التقرير الذي صدر تحت عنوان «والتوقعات العالمية وتحديات السياسة»، توقعات نمو الاقتصاد العالمي للعامين الجاري والمقبل من 3.7% إلى 3.9%.

وأشار التقرير إلى أن نمو الاقتصاد التركي في 2017 من المتوقع أن يكون بحدود 7% ويصل إلى 4.3% خلال العام الجاري 2018.

ورفع صندوق النقد الدولي، في فبراير/شباط الماضي، توقعاته لنمو الاقتصاد التركي خلال 2018، من 3.5% في تقرير سابق إلى 4%، قبل أن يرفع توقعاته اليوم إلى 4.3%.

وتسعى الحكومة التركية إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام الحالي، وفي هذا الإطار عقد رئيس الوزراء التركي «بن علي يلدريم» لقاء مع عدد من ممثلي الشركات الأجنبية الكبرى على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا، ودعاهم إلى الاستثمار في بلاده.

وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، إن «يلدريم» أطلع ممثلي الشركات الأجنبية على الفرص الاستثمارية في تركيا، إضافة إلى التسهيلات التي تقدمها حكومته للمستثمرين الأجانب.

وأكد «يلدريم» لممثلي الشركات الأجنبية، مواصلة حكومته إجراء إصلاحات هيكلية شاملة في بنية الاقتصاد خلال الفترة المقبلة، واستمرارها كذلك في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الرئيسية.

وأشار «يلدريم» إلى الاستقرار، الذي يتمتع به الاقتصاد التركي، موضحا أن اقتصاد بلاده يحافظ على متانته رغم الظروف الإقليمية السيئة التي تحيط بتركيا.

وكانت تركيا استقبلت أكثر من 7.4 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام الماضي.

  كلمات مفتاحية

تركيا الاقتصاد التركي صندوق النقد الدولي

الديون التركية.. غموض القيمة لا يؤثر على نمو الاقتصاد