50 مليون ريال.. حصيلة أولى مزادات ممتلكات «معن الصانع»

الثلاثاء 27 مارس 2018 09:03 ص

قالت مصادر إن حصيلة أول مزاد لبيع أملاك رجل الأعمال السعودي المعتقل «معن الصانع»، بلغت نحو 50 مليون ريال (حوالي 13 مليون دولار).

وكان المزاد قد شهد بيع سيارات وشاحنات وحفارات، ولقي إقبالا كبيرا، طوال مدته التي بلغت 7 أيام.

وتجاوز عدد حضور المزاد 18 ألف شخص من المستثمرين وأصحاب الشركات والمؤسسات. (طالع المزيد)

ولفتت المصادر إلى أن المزادات المقبلة ستنظم قريبا وستشمل بيع الرخام والسيراميك والأثاث المكتبي والمنزلي والديكورات والمفروشات بكميات كبيرة، فيما سينظم مزاد بيع العقارات قبل نهاية شهر رمضان المقبل، بحسب موقع «أخبار 24».

وكانت أوساط سعودية قد توقعت أن لا تفي ممتلكات رجل الأعمال «معن الصانع» داخل المملكة والمطروحة للبيع في مزادات، بكل ديونه، سواء للعمال في شركته أو الشركات الأخرى والبنوك.

وتبلغ قيمة مستحقات للدائنين نحو 18 مليار ريال (4.8 مليارات دولار) أقرتها المحكمة المختصة حتى الآن، بينما هناك مطالبات أخرى بديون قيمتها 30 مليار ريال لم تبت فيها المحكمة بعد.

وجاءت فكرة تنظيم مزادات لبيع أصول وممتلكات «الصانع» بعد تأسيس محكمة من ثلاثة قضاة عام 2016 لحل النزاع حول ديون «مجموعة سعد» التي يمتلكها «الصانع»، وعينت المحكمة في أواخر العام الماضي تحالفا يسمى «تحالف إتقان» لتصفية الأصول المملوكة للملياردير.

وكان رجل الأعمال السعودي قد اعتقل في أكتوبر/تشرين الأول، بالمنطقة الشرقية في المملكة بمزاعم عدم سداد ديون، ويحتجز منذ ذلك الحين في مركز احتجاز بمدينة الخبر، وفقا لما قالته عدة مصادر.

  كلمات مفتاحية

معن الصانع مزاد حصيلة ممتلكات ديون. بيع

حضور غفير لمزاد ممتلكات الملياردير السعودي «معن الصانع» (فيديو)