صور .. حريق ضخم يلتهم مخازن الغذاء العالمي غربي اليمن

السبت 31 مارس 2018 09:03 ص

أفاد شهود عيان وسكان محليين، أن حريقا هائلا شب، السبت، في مخازن تتبع برنامج الغذاء العالمي في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأضاف الشهود في اتصالات منفصلة مع وكالة «الأناضول»، أن الحريق شب في مخازن الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الواقعة في منطقة «كيلو 7» في مدينة الحديدة، ما أسفر عن تدمير 5 مخازن حتى اللحظة.

وتحتوي المخازن المذكورة بحسب الشهود، موادا غذائية متنوعة، بينها زيوت طبخ وبقوليات ومواد أخرى، فيما ما يزال الحريق مستمرا حتى الساعة 06:30 (ت.غ). فيما لم يصدر أي تعليق عن برنامج الغذاء العالمي.

وفي أغسطس/آب الماضي، قال برنامج الغذاء العالمي، إن أعداد المستفيدين من المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج ارتفعت إلى حوالي 7 ملايين شخص، في محاولة منه للحيلولة دون انزلاق البلاد إلى المجاعة.

ويتولى البرنامج عمليات النقل والإمداد والاتصالات في حالات الطوارئ، ويقوم بتشغيل عمليات خاصة لضمان توفر الخدمات المطلوبة لكافة المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من 3 سنوات، حرب بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

وخلّفت الحرب المتواصلة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية في البلد الفقير، وبات قرابة 21 مليون يمني (80 % من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

  كلمات مفتاحية

اليمن حريق برنامج الغذاء العالمي الأمم المتحدة مخازن مواد غذائية حرب اليمن

باتفاق حوثي.. برنامج الأغذية العالمي يستأنف نشاطاته بصنعاء

بينهم أطفال ونساء.. مصرع 7 نازحين إثر حريق في مخيم بمأرب