مصادر: الكويت ترفع الحظر عن دخول عاملات المنازل الإثيوبيات

الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:04 ص

أكدت مصادر في وزارة الداخلية الكويتية أن سلطات البلاد قررت السماح بدخول الإثيوبيات البلاد كعمالة منزلية، وذلك لتعويض النقص الحاصل بسبب الحظر الشامل الذي تفرضه الفلبين على إرسال عمالتها إلى الكويت.

ونقلت صحيفة «الأنباء» الكويتية عن المصار (لم تسمها) قولها إن «نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح، أصدر قراراً تضمن السماح بدخول الإثيوبيات إلى البلاد»

وأضافت المصادر أنه «بناء على ذلك أصدر مدير عام شؤون الإقامة، اللواء طلال معرفي، قراراً تضمن وقف الحظر على الإثيوبيات والسماح لهن بدخول البلاد كعمالة منزلية».

وتابعت: «رفع الحظر على الإثيوبيات جاء لتعويض النقص الحاصل بسبب الحظر الشامل الذي تفرضه الفلبين على إرسال عمالتها إلى الكويت».

يذكر أن وزارة الداخلية الكويتية حظرت دخول الإثيوبيات بعد اتهام سلطات البلاد لهن بارتكاب سلسلة من الجرائم العنيفة ضد مواطنين كويتيين.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، حظرت الفلبين إرسال العاملات إلى الكويت بسبب «انتهاكات بحق عاملات الخدمة المنزلية»، أدت إلى انتحار 7 منهن في الأشهر القليلة الماضية.

ويشكل الأجانب في الكويت أكثر من ثلثي السكان، البالغ عددهم نحو 7 ملايين نسمة في منتصف عام 2016، وهي ضمن أغنى 20 دولة في العالم، من حيث الدخل الفردي، وتملك نحو 102 مليار برميل من النفط؛ تشكل حوالي 6% من إجمالي احتياطي النفط المثبت في العالم.

المصدر | الخليج الجديد + الأنباء

  كلمات مفتاحية

عاملات منازل العلاقات الكويتية الإثيوبية العمالة الفلبينية الداخلية الكويتية

مصادر كويتية: الإمارات ستتحول إلى مقر إقليمي للدبلوماسية الإثيوبية بالخليج