محكمة ليبية تبرئ «الساعدي القذافي» من قتل مدرب كرة قدم

الثلاثاء 3 أبريل 2018 07:04 ص

برأت محكمة ليبية، «الساعدي»، نجل الرئيس الليبي الأسبق «معمر القذافي»، في القضية التي اتهم فيها بقتل مدرب كرة القدم وقلب هجوم نادي «الاتحاد» والمنتخب الليبي السابق «بشير الريّاني»، في مارس/آذار 2006.

وقالت موكلة «الساعدي»، المحامية «مبروكة التاورغي»، في تصريحات نشرتها صحيفة «المتوسط» الليبية، إن محكمة شمال طرابلس المختصّة بمحاكمة مسؤولي النظام السابق برأت موكلها من التهمة المنسوبة إليه بناءً على شهادة شهود بالقضية، دون أن تشير إلى إمكانية إطلاق سراحه، أو ظروف احتجازه.

كانت وُجِّهت للنجل الثالث للزعيم الليبي السابق تهمة قتل «الرياني»؛ بسبب وشاية نُسِبت للأخير، وصف فيها «الساعدي القذافي» بأنه لا يمتلك موهبة كروية.

وبدأ «الساعدي» مسيرته الكروية مع فريق «أهلي طرابلس» لكرة القدم، ثم انتقل إلى صفوف منافسه فريق «الاتحاد»، ليخوض بعدها تجربة احتراف فاشلة في إيطاليا؛ حيث لعب مباراة واحدة مع فريق «بيروجيا»، وتم إيقافه بسبب تعاطيه منشطات، لينتقل بعدها لصفوف «أودينيزي» ثم «سمبدوريا» الإيطاليين.

وعقِب الثورة الليبية، انتقل «الساعدي» للعيش في النيجر التي سلّمته مطلع 2014 للحكومة الليبية المؤقّتة، وتم إيداعه في سجن الهضبة بطرابلس، حسب «د.ب.أ».

  كلمات مفتاحية

الساعدي القذافي قتل مدرب كرة قدم ليبيا

أسرة «القذافي» تعلن اختفاء نجله «الساعدي»

ليبيا.. الإفراج عن الساعدي القذافي بعد 7 سنوات في السجن

حول الإفراج عن الساعدي القذافي.. الدبيبة: نحقق العدل والمصالحة