أسرة «القذافي» تعلن اختفاء نجله «الساعدي»

الخميس 21 ديسمبر 2017 06:12 ص

أعلنت أسرة الرئيس الليبي الراحل «معمر القذافي» فقدان الاتصال بنجله الثالث «الساعدي»، الذي كان رهن الاحتجاز في انتظار بدء محاكمته خلال الفترة الماضية.

ودعت أسرة «القذافي» على لسان المتحدث باسم العائلة، «باسم الهاشمي الصول»، «جميع الجهات الحقوقية والقانونية وكل من له صلة بتحمل مسؤولياتهم تجاه اختفاء الأسير الرهينة اللواء الساعدي القذافي»، بحسب بيان نشره على صفحته بـ«فيسبوك».

وأوضحت أن الاتصال بـ«الساعدي» فقد «منذ مدة ليست بالقصيرة ولم تتمكن لا أسرته ولا محاموه من الاتصال به»، مضيفة أنها «لا تعلم له لا مكان ولا ظروف احتجاز إلا أنه يقبع في سجون ومعتقلات تديرها الميليشيات».

وأشارت أسرة «القذافي» إلى «تأجيل محاكمته وعزله عن محاميه من دون أي مبرر».

وطالبت «الحقوقيين والقيادات الاجتماعية وكل الشرفاء والأحرار، بضرورة التحرك الفوري واتخاذ الإجراءات الكفيلة لحمايته»، وحملت الميليشيات وما وصفتها بـ«حكومات فبراير والجهات القضائية المعنية» مسؤولية سلامة «الساعدي القذافي».

يشار إلى أن «الساعدي القذافي» كان في سجن الهضبة، الذي تديره الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، وبعد أن هاجم ثوار طرابلس، نهاية مايو/أيار الماضي أصبح تحت سيطرتهم.

 

 

وسبق أن أعلن المتحدث باسم عائلة «القذافي» أن نجل الزعيم الراحل، «سيف الإسلام»، ينوي الترشح في انتخابات الرئاسة 2018.

يذكر أن «القذافي»، وبعد حكمه ليبيا لأكثر من 40 سنة قتل عن عمر يناهز 69 سنة في 20 أكتوبر/تشرين الأول، بعد إعدامه من قبل ثوار ليبيا في مدينة سرت (مسقط رأسه) من خلال اكتشاف حفرة كان يختبأ بها.

ومنذ سقوط نظام «القذافي» في 2011، تسود الفوضى ليبيا وتتنازع السلطة فيها حكومتان: حكومة الوفاق المدعومة من المجتمع الدولي ومقرها في طرابلس، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها الجنرال «خليفة حفتر» المدعوم من مصر والإمارات.

  كلمات مفتاحية

ليبيا الساعدي القذافي معمر القذافي اختفاء

أنباء عن إعدام «الساعدي القذافي» بعد تصريحاته حول تورط الإمارات في دعم «حفتر»

الساعدي القذافي يكشف خطط بريطانيا والإمارات للانقلاب على الثورة الليبية

محكمة ليبية تبرئ «الساعدي القذافي» من قتل مدرب كرة قدم

ليبيا.. الإفراج عن الساعدي القذافي بعد 7 سنوات في السجن